الإمارات تمدد إيقاف الطائرات دون طيار

طائرات بدون طيار في الإمارات
أوجه الحقيقة

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الاثنين، التمديد في قرار إيقاف الطائرات دون ‏طيار، والرياضات الجوية الخفيفة بمختلف أنواعها.

وأفادت وزارة الداخلية الإماراتية، أنها اتخذت بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني، تمديد قرار إيقاف عمليات الطيران لملاّك وممارسي وهواة الطائرات دون طيار، التي تشمل مستخدمي الطائرات دون طيار (الدرون)، حتى إشعار آخر، حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وشمل تمديد قرار الإيقاف وفق إعلان وزارة الداخلية قررت الداخلية، عمليات الطيران لملاك وممارسي الطائرات الرياضية الخفيفة بتعدد أنواعها وأشكالها أشكالها، ومن ذلك ممارسة الرياضات الجوية والشراعية.

وأوضحت الوزارة أنه يتم حاليا مراجعة الأنظمة المتعلقة باستخدام الطائرات دون طيار في الدولة ومناطق الطيران، والعمل على تعديلها.

ونبهت وزارة الداخلية، كل ما يخالف هذا القرار، وأن كل من يقوم بتشغيل أي عمليات طيران أو ممارسة أي من هذه الأنشطة، ولا يتقيد بالتعليمات الصادرة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، طبقا للمادة 176 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لسنة 2021 في شأن قانون الجرائم والعقوبات، والذي يصل الحكم فيه إلى مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على 5 سنوات، وبغرامة مالية التي لا تقل عن 100 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من طار فوق مناطق من إقليم الدولة على خلاف الحظر الصادر من السلطات المختصة.

وللتذكير، فقد حظرت السلطات في الشهر الماضي، عمليات الطيران لمالكي الطائرات دون طيار”الدرون”.

الإمارات تدعو جيوش الدول الحليفة لبناء درع حماية