الإمارات: مؤسسة زايد للأعمال الخيرية الإنسانية توزع 32 ألف وجبة إفطار صائم في اليمن

تبرعات مؤسسة زايد للأعمال
أوجه الحقيقة

تزامناً مع احتفاء دولة الإمارات بيوم زايد للعمل الإنساني، باشرت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بإشراف سفارة الدولة لدى اليمن، حملة “إفطار صائم”، في ست محافظات يمنية وهي عدن وأبين ولحج وشبوه وحضرموت وتعز.

ووزعت الحملة 32 ألف وجبة على الأسر والنازحين في تلك المحافظات، في إطار جهود التخفيف من الظروف الإنسانية التي يواجها السكان، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وقال محمد حمد الزعابي، سفير دولة الإمارات لدى اليمن، إن “تدشين هذه الحملة الكريمة من مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية يأتي في إطار مواصلة دولة الإمارات جهودها الإنسانية تجاه دعم الشعب اليمني الشقيق، وتوفير الاحتياجات الأساسية، وسيراً على نهج وقيم العطاء للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومد جسور المحبة والإخاء مع الشعب اليمني الشقيق وكل شعوب العالم”.

من جهته، أفاد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، بأن الحملة تأتي في إطار الجهود المتواصلة لمؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية في تقديم الدعم والمساعدة للشعب اليمني.

وأضاف الفلاحي أن المؤسسة بدأت حملة إفطار صائم في عدد من المحافظات اليمنية وبمعدل توزيع 2133 وجبة في اليوم لمدة 15 يوماً، لتوفير الدعم الغذائي لآلاف العائلات.

وأوضح مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أن هذه الحملة تأتي تزامناً مع انطلاق الحملة الرمضانية للمؤسسة لشهر رمضان هذا العام تحت شعار “خير زايد”، التي تقوم على توزيع وجبات إفطار في 40 دولة حول العالم.