التجارة والإستثمار بين مصر وقطر تشهد”عهداً جديداً”

التجارة والإستثمار بين دولتي مصر وقطر تعود من جديد بعدما التقت وزيرة الصناعة والتجارة المصرية “نيفين جامع” بسفير قطر “سالم مبارك الشافي” لمناقشة سُبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين بعد توقف دام أربع سنوات.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة المصرية، ذكر أن البلدين يكثفان جهودهما لتحقيق مزيد من التقارب على المستوى السياسي والاقتصادي. وأشار البيان إلى أهمية ترجمة النوايا الحسنة إلى تعاون ملموس.

ولفتت إلى أهمية البناء على “الأرضية الصلبة” التي أرساها الرئيس “عبد الفتاح السيسي” والأمير تميم بن حمد آل ثاني من خلال تعزيز التجارة وتنمية الإستثمار المشترك بين البلدين، وحث على أهمية تشكيل لجنة تجارية مصرية قطرية لمتابعة كافة مشروعات التعاون الثنائي.

كما أكدت “نيفين جامع” على أهمية عمل البلدين على المستوى الوزاري، ودعت وزير التجارة القطري لزيارة القاهرة مرة أخرى.

وقال” الشافي” إن مصر تقدم “عمقاً إستراتيجياً” للمنطقة ككل، مشيراً إلى رغبة البلدين في بدء مرحلة جديدة من التعاون المُشترك، ليس فقط في التجارة والإستثمار، بلوفي كل مناحي الحياة.

وحث الشافعي أيضاً على أهمية تعزيز التجارة البينية والاستثمار المشترك بين مصر وقطر “لتعكس الإمكانات الكبيرة لكلا البلدين”. وقال أن هناك توافقا بين الحكومتين على عدد كبير من ملفات التعاون المشترك.

وأشاد الشافي بالإصلاحات الإقتصادية والتطورات العمرانية الهائلة التي تنفذها مصر، وقال إن الإستثمار القطري كان وسيكون قويا في السوق المصري، خاصة في التمويل والعقار.

 

اقرأ أيضاً…توقعات بفيضان نهر النيل في مصر لأول مرة منذ 100عام

أوجه الحقيقة