الجيش السوداني يعلن اغتيال قائد “الفرقة 16 مشاة” في بؤرة المعارك الساخنة

قائد الفرقة 16 في السودان

أوجه الحقيقة

أعلن الجيش السوداني اغتيال قائد الفرقة 16 مشاة، اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم، اليوم في نيالا بولاية جنوب دارفور غربي البلاد.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية في بيان له، اليوم الاثنين: “نعى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وأعضاء هيئة القيادة وجميع منسوبي القوات المسلحة عند الله تعالى، اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم، الذي اغتالته يد الغدر والخيانة، في نيالا وهو يؤدي واجبه المقدس في الدفاع عن الوطن”.

وأضاف بيان الجيش السوداني: “التحق الفقيد بالكلية الحربية في العام 1989 ضمن ضباط الدفعة 39 كلية حربية، وعمل منذ تخرجه بسلاح المدفعية متنقلا في وحداته المختلفة ومعلما وقائدا لمعهد المدفعية إلى جانب عدد من تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأخرى”.

اغتيال قائد الفرقة 16 في السودان

وتابع: “أبرزها إدارة شؤون الضباط منطقة النيل الأبيض العسكرية، إدارة العمليات برية، معهد ضباط الصف وأهم المناصب القيادية، قائد معهد ضباط الصف قائد قوة حماية المدنيين بدارفور، وقائد الفرقة 16 مشاة نيالا، كما عمل ملحقا عسكريا بسفارة السودان بالمملكة الأردنية الهاشمية”.

في المقابل، تتحدث تقارير إعلامية نقلاً عن مصدر عسكري قوله الخضر تعرض للغدر من قبل حرسه الشخصي.

وعرفت نيالا، إحدى البؤر الساخنة للحرب، منذ نحو 10 أيام معارك عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين في عدد من أحياء المدينة.