الرئيس الإيراني يرد على دعوة ملك السعودية زيارة الرياض

زيارة رئيس ايران للسعودية
أوجه الحقيقة

بعد شهر من تسلمه دعوة رسمية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لزيارة الرياض في أعقاب استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ردّ الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، على طلب خادم الحرمين الشريفين بقبول دعوته، وفق ما أعلنه محمد مخبر، النائب الأول للرئيس الإيراني، اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء عن مخبر قوله: “دعا الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الرئيس (إبراهيم رئيسي لزيارة الرياض) وتم قبول دعوته”.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أكد نهاية الشهر الماضي، تسلّم الرئيس إبراهيم رئيسي دعوة من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز لزيارة الرياض.

لقاء الرئيس الايراني وملك السعودية

وعلى صعيد آخر، أجرى وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، اتصالا هاتفيًا مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، مساء أمس الأحد، استعداداً للقائهما المرتقب “في غضون الأيام المقبلة”، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

وأعرب عبد اللهيان خلال المكالمة الهاتفية التي أجراها مع الأمير فيصل بن فرحان، عن ارتياحه للمسار الإيجابي للعلاقات بين البلدين، مشيراً إلى سعي طهران إلى تطوير سياسة الجوار.

وناقش الطرفان التطورات الأخيرة للاتفاق الثنائي المشترك الموقع بين البلدين برعاية صينية، مطلع مارس الماضي، لإحياء العلاقات الدبلوماسية المجمدة بين البلدين منذ سنوات.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن الوزيرين اتفقا على اللقاء “في غضون الأيام المقبلة”.