الرئيس التونسي يصدر عدة قرارات جديدة سيتم الالتزام بها وفق إجراءات

قرارات قيس سعيد
تونس – أوجه الحقيقة

قرارات تتوالى من الرئيس التونسي “قيس سعيد” أخر قراراته كانت بتعديل فترة حظر تجوال الاشخاص والعربات في كامل الجمهورية لتصبح من الساعه العاشرة مساءاً للساعة الخامسة صباحاً سيتم تنفيذ القرار ابتداءا من 1 أغسطس لعام 2021 لإشعار آخر.

أمر الحظر يقتضي بمنع كافة التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة بالأماكن العامة والمغلقة والمطاعم.

على السلطات المختصة تشديد تطبيق القرارات ومراقبة بروتوكلات صحية وإجراءات الوقاية لمنع تفشي الوباء، كما يلتزم أصحاب العمل بالعمل عن بعد واعتماد الإجراءات.

كما قال الرئيس التونسي “أعلم جيدا النصوص الدستورية وأحترمها ودرّستها، وليس بعد هذه المدة كلها سأتحول إلى ديكتاتور كما قال البعض”.

وتابع: “حماية للمؤسسات الدستورية، تم اتخاذ هذا القرار الاستثنائي، وكل الدول تلجأ إلى هذه التدابير الاستثنائية”.

وأوضح: “من يتحدث عن خرق للدستور، فهو كاذب، لأنني استشرت رئيس الحكومة ورئيس المجلس النيابي.. إذن كيف يتم الانقلاب عن الدستور بالدستور ذاته”.

وأردف الرئيس التونسي قائلا: “هناك لصوص داخل المجلس يعبثون بمقدرات الدولة وبحق الشعب التونسي في الحرية وفي الحفاظ على الحقوق والحريات.. لا خوف على حرية التعبير ولا خوف على حرية التنظم.. وليس في هذه السن سأبدأ مرحلة جديدة في حياتي تقوم على الديكتاتورية”.

كما شدد: “أكره الديكتاتورية وأمقتها، لكن هؤلاء يتخفون وراء بعض النصوص ليمارسوا ديكتاتورية غير ظاهرة.. ما تم القيام به بعد صبر طويل، تم القيام به في ظل الدستور، أكره الانقلابات لكن أكره أيضا أن يتم ضرب الدولة التونسية من الداخل”.