الرئيس الجزائري يشتبه بـ22 شخصاً في حرائق الجزائر

مفتعلي حرائق الجزائر

الجزائر – أوجه الحقيقة

أوضح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بيان عن الحرائق التي اجتاحت العديد من المدن وأسفرت عن وقوع عشرات الضحايا بسبب الأعمال الإجرامية وقال في خطاب للشعب “جندنا كل إمكانياتنا البشرية والمادية لمواجهة الحرائق التي لم تمر علينا في البلاد منذ عشر سنوات.

أوقفت سلطات الجزائر 22شخص مشتبه بهم بقيامهم بإشعال النيران وشكر كل من تعاون في هذه الأزمة .

أسفرت الحرائق عن احتراق عدة مناطق في الجزائر في مدينة تيزي وزو شرق العاصمة توفى 41 شخصاً حتى الآن منهم 25 عسكري وأبيدت آلاف الغابات ودمرت عشرات الأماكن والمنازل والمواشي.

تعتبر مدينة تيزي وزو من أكثر المناطق ذات التعداد السكاني في الجزائر وتوفى أثناء محاولتهم إخماد الحرائق 25 عسكري منهم فضلاً عن الإصابات العديدة منها ما هو طفيف وخطير حيث اندلعت في 14 ولاية 10 منها في تيزي وزو و4 في جيجل وسطيف وخنشلة وقالمة وبجاية جميعها تقع في انحاء البلاد.

تسببت الحرائق في قطع الطرق مما سبب صعوبة في إخماد الحريق ونشر سكان المدينة عبر مواقع التواصل صور الحرائق وهي تقترب من بيوتهم بعد اقترابها من مساحات كبيرة من أشجار الزيتون المجاورة التي التهمتها.

وفق ما قال محافظ الغابات أن هذا الحريق مفتعل وهو عمل إجرامي والوضع خطير جداً وخارج السيطرة بسبب توسع رقعه الحريق ووجود رياح نسبية عالية ومن المستحيل أن تكون طبيعية وهي بفعل فاعل.