“الروبوت القاتل” روسيا تدخل تعديلات ثقيلة علىه ومخاوف دولية منه

الربوت القاتل
روسياأوجه الحقيقة

طور الجيش الروسي “الروبوت القاتل”، عبارة عن  مركبات تعمل بنظام الروبوت المقاتل، لدعم كتيبة جيشها بالأسلحة المتطورة والفتاكة، رغم تجربتها في سوريا قبل 3 أعوام وباءت التجربة بالفشل، مما اضطر الجيش الروسي لإيقافها؛ لانها لم تستطع التحرك بالمسافة المتوقعة بعيداً عن القائد المتحكم بها، وفشلت في إطلاق النار خلال الحركة.
أوضح القائد العام للقوات البرية الروسية ” يجري العمل على إنشاء مركبات ارضية قتالية ثقيلة ومتوسطة بهدف إنشاء وحدات متقدمة من القوات البرية” لدعم الدبابات القتالية وما يسمى بـ “الروبوت القاتل”

أعاد الجيش الروسي العمل بالمركبة”ترمنايتور” الروبوتية وإدخال تعديلات جديدة، على أمل إعادة استخدامها في ساحات القتال، كما أنها ليست ذاتية القيادة بشكل كلي يتم التحكم بها عن بعد بواسطة مشغل وقائد. إلا أنها قادرة على اكتشاف وتحديد مكان الاشتباك مع العدو دون توجه بشري يدوي.

وتم تطوير مركبة “يوران-9 يو سي جي في” الملقبة بـ”تيرمينايتور”، بسعة 12 طنا كمنصة قتالية متعددة الأدوار يتم التحكم فيها عن بُعد.

وتعمل المركبة بمحرك ديزل يسمح لها بالتسارع إلى 35 كم في الساعة، على الطرق المعبدة، وما يصل إلى 24 كم في الساعة، على الطرق الوعرة.

وصنعت المركبة مدرعة بألواح فولاذية يمكن أن تساعد في حمايتها من شظايا القذائف وكذلك الأسلحة الصغيرة ولكنها لا تزال عرضة للأسلحة الثقيلة – لا سيما قذائف آر بي جي وحتى المدافع الرشاشة الثقيلة، وكذلك العبوات الناسفة.