السعودية: الملك سلمان بن عبد العزيز يخصص 20 مليار ريال لمحاربة لهيب الأسعار

الجسر الجوي بين السعودية والسودان

أوجه الحقيقة

أمام الارتفاع المشط لأسعار السوق العالمية وتداعياتها المحلية، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمراً ملكياً يقضي بالموافقة على توجيه دعم مالي بقيمة 20 مليار ريال لمواجهة انعكاسات ارتفاع الأسعار العالمية.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، الاثنين، فإن هذا الدعم يتضمن 10.4 مليار ريال كتحويلات نقدية مباشرة موجهة لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبرنامج حساب المواطن وبرنامج دعم صغار مربي الماشية، على أن يتم تخصيص بقية المبلغ لرفع المخزونات الاستراتيجية للمواد الأساسية والتأكد من توفرها بكميات تتماشى مع متطلبات السوق.

وأعلن خادم الحرمين الشريفين هذا القرار في سبيل سعي قيادة المملكة إلى حماية العائلات المستحقة من التداعيات الوخيمة لارتفاع الأسعار العالمية وبناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، بعد دراسة مجلس الشؤون الاقتصادية لتطورات الأوضاع الاقتصادية في العالم وبحث سبل حماية الأسر المحتاجة من انعكاساتها الثقيلة.

كما شمل أمر الملك سلمان بن عبد العزيز تخصيص مبلغ ملياري ريال لصرف معاش إضافي لمرة واحدة لمستحقي الضمان الاجتماعي للعام المالي الحالي 2022، إلى جانب إقرار إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.