السعودية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ92 تحت شعار “هي لنا دار”

اليوم الوطني السعودي

أوجه الحقيقة

تحتفي المملكة العربية السعودية، الجمعة، بيومها الوطني 92، إحياءً للإعلان التاريخي للملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود وامتناناً لقادة المملكة ودورهم في تأسيس القواعد الراسخة لبيان توحيد الدولة وتحقيق الإنجازات الأمنية البارزة التي عززت الأمن والاستقرار في المملكة.

ويحتفل السعوديون باليوم الوطني لبلادهم باستحضار الكفاح والجهاد الذي استمر اثنين وثلاثون عاماً وتوّج بالإعلان المميز والفريد للملك الراحل عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود، لتوحيد المملكة تحت راية “لا إله إلا الله، محمد رسول الله”، وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية، وفق ما نقلت قناة “العربية”.

ففي هذا اليوم من العام 1932، وضع مؤسس المملكة القواعد الراسخة لهذا البنيان العظيم، وذلك وفق هدي من كتاب الله وسنة الرسول، عليه الصلاة والسلام، واستكمالاً لنهج أسلافه من آل سعود.

ويستذكر السعوديون في اليوم الوطني الـ92، مسيرة قادة المملكة المتعاقبين على مرّ التاريخ وصولاً إلى مسيرة النهضة التي يقودها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان الذي سارت توجيهاته نحو تعزيز الأمن والأمان في المملكة.

“هي لنا دار” شعار اليوم الوطني السعودي

واسُتلهم شعار اليوم الوطني السعودي 2022، من خريطة المملكة العربية السعودية، فيما يعكس ألوانه الخلابة طبيعة البلاد وقوتها وأمنه، حيث استُخدمت عبارة “هي لنا دار”، للدلالة على أن المملكة وطنا لأهلها ولكل الوافدين إليها، وأرضاً لقيم التعايش والتسامح بفضل ما تحمله من معاني مقدسة لوجود بيت الله الحرام، وتوافد الحجاج والطوافين إليها من كل مكان بالعالم.

وتعيش المملكة في هذا اليوم على وقع أجواء احتفالية تتخللها العروض العسكرية والألعاب النارية والفعاليات المتنوعة، وعروض ملونة في السماء للقوات الجوية.