السعودية تحتفل ب2022 سنة للقهوة ضمن فعاليات اكسبو دبي

أسبوع القهوة في السعودية

أوجه الحقيقة

احتفل جناح المملكة العربية السعودية في اكسبو دبي بعام 2022 عاما للقهوة السعودية، وسط إقبال جماهيري كبير على مواكبة فعاليات ” أسبوع القهوة السعودية ” التي انطلقت في 25 يناير والمستمرة الى غاية 29 يناير الجاري.

وتشارك السعودية في اكسبو 2020 دبي بمبادرة أرادت وزارة الثقافة السعودية ربط هوية المملكة وثقافتها بالقهوة، لما تمثله من أهمية تؤكد علاقة السعوديين بقهوتهم المميزة ، فضلا عن اعتبار المملكة من أهم 5 دول المنتجة والمصدرة للقهوة في العالم.

وأتاح الجناح السعودي لزواره من كافة الفئات العمرية الاطلاع على هذه البادرة الثقافية من خلال تضمنه لمجموعة من الفعاليات والأنشطة والعروض الهادفة إلى إبراز المكانة المميزة والقيمة الثقافية للقهوة السعودية الأصيلة لدى محبيها وعلاقتها الوثيقة بعادات المجتمع وتقاليده،بحسب ما ورد بوكالة الأنباء الإماراتية.

وضمن فعاليات الاحتفال بأسبوع القهوة السعودية، نظم الجناح ورشة عمل تبين طريقة إعداد القهوة السعودية عن طريق “مقهى شرح” مفصل يوضح تميز كل منطقة من مناطق المملكة العربية بطريقتها الخاصة والمميزة في تحضير القهوة، ليتدرج المذاق بالزائر من ” الحمصة الفاتحة” مرورا بالمتوسطة إلى حدود بلوغ القهوة الغامقة المميزة للمنطقة الشمالية.

 كما دعّم الجناح السعودي احتفائه بأسبوع القهوة بتقديم فليم قصير لزواره يبرز قيمتها لدى المواطن السعودي بتعدد أنواعها التي تصل إلى 13 نوعا واختلاف نكهاتها ومذاقها المنبثقة من خصائص البيئة السعودية. 

وبالتوازي مع عرض الفيلم القصير، نظم الجناح فعالية خاصة وفرت فرصة للدول الأخرى المشاركة في اكسبو دبي والمشتهرة بزراعة البن، لتقديم قهوتهم الخاصة بجانب القهوة السعودية،لتثبت هذه التظاهرة الثقافية نجاح السعودية في التعريف بدلالات القهوة السعودية وإثبات جذورها الأصيلة ومتانتها وتفرّدها بنكهة مميزة للقهوة في العالم.

إقرأ المزيد:

“إكسبو دبي 2020” إنطلاق أكبر حدث عالمي بـ25 مليون زائر “فيديو مباشر”