السعودي فائق عابدي يختتم مشاركته التاريخية في أولمبياد بكين

فائق عابدي
أوجه الحقيقة

أنهى فائق عابدي لاعب المنتخب السعودي للتزلج الألبي، اليوم الأحد، مشاركته التاريخية في أولمبياد بكين الشتوي لسنة 2022، بالحلول في المركز الـ45 من أصل 89 مركزا.

ووفقًا للحساب الرسمي لـ اللجنة الأولمبية السعودية عبر موقع “تويتر”، فقد جاء عابدي في المركز الـ45 وذلك بتحقيقه زمن وصل إلى 1:25.41 في الجولة الثانية والأخيرة من منافسات التزلج على المنحدرات الجبلية العملاقة.

وتشارك السعودية للمرة الأولى في تاريخها بدورة الألعاب الشتوية “بكين 2022″، ليصبح بذلك عابدي أول لاعب سعودي وخليجي يشارك في دورات الألعاب الأولمبية الشتوية منذ انطلاقها قرابة 100 عام في أول نسخة عام 1924 بمدينة “شاموني” الفرنسية.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أن الأمير فهد بن جلوي نائب وزير الرياضة السعودي التقى بفائق عابدي عقب انتهاء المنافسة، للتعبير عن مساندته خلال مشاركته في الأولمبياد الشتوي.

من جهته، أعرب تشين ويكينح، سفير الصين لدى المملكة العربية السعودية وممثل الصين في منظمة التعاون الإسلامي، عن تشجيعه للبطل الأولمبي فائق عابدي.

وقال السفير: “يكفيك شرفًا أيها البطل بأن هذه المشاركة التاريخية ستفتح معها الباب أمام مشاركة الرياضيين السعوديين والعرب في الألعاب الأولمبية الشتوية مستقبلاً.”

هل سيصمد أولمبياد بكين أمام التغيرات المناخية؟