السيسي: اتصالات على مدار الساعة لاستعادة الاستقرار في غزة

هدنة غزة

أوجه الحقيقة

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، السبت، أن مصر تعمل مع شركائها من أجل استعادة السلام واستقرار الأوضاع في قطاع ‎غزة، من خلال تكثيف الاتصالات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لوقف التصعيد.

وجاء ذلك خلال خطابه في الكلية الحربية مشدداً على أن مصر حريصة على تفعيل دورها الإيجابي فيما يتعلق بتصاعد وتيرة الأحداث في قطاع غزة، عن طريق لعب دور الوساطة وتكثيف الاتصالات على مدار الساعة مع مختلف الأطراف، لوقف العدوان على القطاع والعمل على تجنيب الأزمات أو أحداث عنف و الاقتتال، بحسب ما ذكره موقع “مصراوي”.

وعلى صعيد آخر، أكد السيسي أن القاهرة تدعم الصين في مبدأ “الدولة الواحدة”، عقب التوتر الذي تعرفه تايوان على خلفية زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى الجزيرة.

وقال الرئيس المصري: “نحن في سياستنا الخارجية لنا ثوابت لا تتغيَّر وحريصين أنها تكون داعمة للاستقرار الإقليمي والدولي، حيث لنا سياسة ثابتة تجاه الوضع في تايوان، ومصر مع الصين دولة واحدة وهذا لصالح الاستقرار في العالم.”

إلى ذلك، أوضح الرئيس السيسي أن موقف مصر الثابت فيما يتعلق بمسألة سد النهضة وحماية أمن مصر المائي، مؤكداً على جهود الدولة المصرية في مشروعات الحماية الاجتماعية الخاصة بمشروع حياة كريمة، مشيرًا إلى أهمية الوعي وتوجيه الفكر المجتمعي بهدف حماية الأمن القومي المصري.