السيسي: نثمن دور الإمارات ودعمها لمصر وهذا فضل محمد بن زايد في حلّ أزمة 2013

دعم الإمارات لمصر
أوجه الحقيقة

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن دولة الإمارات قدمت الدعم لمصر “في مختلف الظروف والأوقات”، مثمناً دورها الداعم وفضل رئيسها الشيخ محمد بن زايد على بلاده ومساعدتها في تجاوز أزمة 2013.

وقال السيسي في جلسة بعنوان “تسريع التنمية والحوكمة”، خلال مشاركته في فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، الاثنين، إن “مصر واجهت مجموعة من التحديات منذ عام 2011، من أهمها تحديات الطاقة والموارد”.

وأشار الرئيس المصري إلى أن الدعم الذي قدمته دولة الإمارات ممثلة برئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مثل نقطة مضيئة لبلاده في السنوات الأخيرة، ما ساعدها في تخطي الأوقات الصعبة وتجاوز الأزمات.

فضل محمد بن زايد في حلّ أزمة الطاقة

وتحدث الرئيس المصري السيسي، عن فضل رئيس الإمارات على مصر ومساهمته في تجاوز أزمة الطاقة سنة 2013.

وذكر السيسي أنه بعد بيان 3 يوليو 2013 الذي تلاه، علم بأن الشيخ محمد بن زايد (كان حينها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات) سيزور مصر، وسيراه للمرة الأولى.

وأوضح السيسي أن المصريين في تلك الفترة كانوا يعيشون أوضاعا صعبة على مستوى التزود بالوقود، بسب ما كانت تعانيه البلاد من شح في المحروقات.

وأشار الرئيس المصري إلى أن الشيخ محمد بن زايد أثناء زيارته لمصر جاء إلى مصر، كان يعرف تماما ما الذي تحتاجه هذه البلاد، حيث تدخل وأمر بتوجيه السفن المحملة بالوقود في البحرين الأحمر والمتوسط إلى مصر، وعلى متنها غاز الطبخ والغاز والسولار والبنزين.

وتابع قائلاً: “لولا وقوف الأشقاء في الإمارات والسعودية والكويت لما كانت مصر وقفت تاني”.