السيسي يستقبل وزير الخارجية السعودي وملفات مشتركة على طاولة اللقاء

السيسي والأمير فيصل

أوجه الحقيقة

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأحد، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، بالعاصمة القاهرة، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، والسفير السعودي بالقاهرة أسامة نقلي، وفق ما أعلنت الرئاسة المصرية.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام عصام راضي، بأن الوزير فيصل بن فرحان نقل للرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

وأضاف راضي أن الوزير السعودي أكد عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى حرص المملكة في تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين في شتى المجالات، ومواصلة مسيرة العمل الثنائي المشترك والتنسيق المكثف مع مصر في مختلف المسائل الإقليمية والدولية.

من جانبه، أكد الرئيس المصري الخصوصية الاستراتيجية التي تتميز بها العلاقات المصرية السعودية لما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية بأسرها، خاصة في خضم التطورات الدقيقة التي تمر بها عدد من الدول العربية وما تفرضه من مواجهة لتحديات مختلفة.

كما تطرق اللقاء المصري السعودي إلى مناقشة بعض الموضوعات أبرزها علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والتشاور بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.