الفرنسي كانتي ينظم رسمياً إلى الاتحاد السعودي…تفاصيل “عقد ضخم بعد توخي الحذر”

انضمام كانتي للاتحاد السعودي
أوجه الحقيقة

أعلنت إدارة نادي الاتحاد، بطل الدوري السعودي لكرة القدم، تعاقدها الرسمي مع الدولي الفرنسي نغولو كانتي، لاعب خط وسط فريق تشيلسي الإنجليزي، ليلتحق بمواطنه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد.

وجاء إعلان النادي من خلال منشور للاتحاد صدر عن حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، والذي أظهر فيديو للاعب تشلسي الإنجليزي السابق البالغ من العمر 32 عاما، يقول في ختامه هل صدقتم ذلك؟ لا تستمعوا للأخبار الكاذبة. أنا نمر الآن”.

وبشأن تفاصيل الصفقة، أوضح الاتحاد السعودي أن عقد كانتي يمتد حتى العام 2026 وذلك بعد أن تجاوز اللاعب المخضرم الفحوصات الطبية الضرورية التي خضع لها الفترة الماضية.

عقد ضخم

وأفادت تقارير قبل الإعلان الرسمي للاتحاد بتعاقدها مع خط وسط تشيلسي، بأن النادي السعودي “وقّع اتفاقا ملزما وليس عقدا نهائيا”، مع كانتي.

وكان الاتحاد صرّح في تلك الفترة أنه ما يزال يراجع “نتيجة الفحص الطبي. لديه تاريخ طويل من الإصابات ونريد توخي الحذر قبل توقيع عقد ضخم”.

وسبق أن غاب كانتي لستة أشهر عن صفوف تشلسي الإنجليزي نتيجة مشاكل في عضلة الفخذ الخلفية.

وتمثل صفقة كانتي مرحلة بارزة في تعزيز خط وسط فريق الاتحاد، الذي يستعد لتحقيق الكثير من الاستحقاقات في الموسم الجديد، لا سيما بعد انضمامه لزميله في منتخب الديوك الفرنسي بنزيمة، هداف ريال مدريد سابقاً وحاصد لأثمن جائزة وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022.