الفيفا يعلن رسميا إعادة مباراة في تصفيات كأس العالم 2022

تصفيات كأس العالم 2022

أوجه الحقيقة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الإثنين، الحسم في إعادة مباراة مثيرة للجدل في تصفيات مونديال قطر 2022، رغم هامشية هذه المباراة من ناحية التأثير على ترتيب المنتخبين.

وقرر الفيفا إحياء مباراة تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم، التي جمعت بين البرازيل والأرجنتين، وذلك بعد رفض لجنة الاستئناف التابعة لها استئناف الاتحادين الوطنيين المعنيين.

وكان الاتحاد الدولي قرر إجراء المواجهة بين أحد أفضل منتخبين في العالم في 5 سبتمبر في ساو باولو البرازيلية، إلا أنها توقفت بعد 5 دقائق من انطلاقها على إثر تدخل السلطات الصحية المحلية، واتهامها لأربعة لاعبين من “ألبيسيليستي” بانتهاك بروتوكول مكافحة فيروس “كوفيد_19”.

ويذكر أن الفيفا قرر في شهر فبراير الماضي إعادة المباراة وإيقاف 4 لاعبين أرجنتينيين لمباراتين، إلى جانب تغريم الاتحادين الأرجنتيني والبرازيلي، وفق ما ذكرت “سكاي نيوز عربية”.

وقال الاتحاد الدولي في بيان: “أكدت لجنة الاستئناف أنه تجب إعادة المباراة والإبقاء على الغرامة البالغة 50 ألف فرنك سويسري (حوالي 48 ألف يورو) المفروضة على كل من الاتحادين بسبب الإيقاف النهائي للمباراة”.

كما أقرت لجنة الاستئناف تخفيض الغرامة المفروضة على الاتحاد البرازيلي من 550 ألف فرنك سويسري إلى 250 ألفا، وعلى نظيره الأرجنتيني من 250 ألفا إلى 100 ألف فرنك سويسري.