الكويت ترفع كافة القيود الاحترازية بفيروس كورونا

اتخذ مجلس الوزراء الكويتي، الأربعاء، قراراً برفع جميع الاجراءات الصحية الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا بعد أكثر من عامين من التشديد في التدابير الوقائية في البلاد، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة ورئيس مركز التواصل الحكومي، طارق المزرم، عبر التلفزيون الرسمي بأن مجلس الوزراء قرر أن يكون ارتداء الكمامة اختياريا داخل جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة مع اقتصار ارتدائها لمن يعانون أعراضا مرضية معدية.

وقال المزرم إن مجلس الوزراء أقر بإلغاء شرط إجراء فحص “بي سي آر” للتواجد في المؤسسات التعليمية ومقار العمل، حيث قرر المجلس السماح بدخول الأفراد لجميع الأماكن العامة المغلقة دون التقييد بحالة التحصين.

وفيما يخص الحجر الصحي لمخالطي الحالات الايجابية، قرر مجلس الوزراء إلغاء فترة الحجر الصحي المقررة على مخالطي الحالات المصابة بغض النظر عن حالة التحصين مع التزامهم بارتداء الكمام لمدة 14 يوما من تاريخ آخر مخالطة، فضلا عن إجراء فحص (pcr) في حال ظهور أعراض خلال 14 يوما من تاريخ المخالطة.

وفيما يتعلق بالعزل الصحي، أصبحت مدة 5 أيام إلزامية للعزل الصحي المنزلي للمصابين، بدءً من تاريخ الإصابة مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة.

وألغت دولة الكويت شرط التحصين وفحص كشف الإصابة “بي سي آر”، لكافة الوافدين على الدولة.

وقرر المجلس الوزاري الكويتي السماح بعودة الجماهير الرياضية للملاعب بشكل كامل لما قبل الجائحة.

ودعا المجلس الوزراي أيضا المصلين إلى تطبيق التدابير الوقائية المعمول بيها داخل المساجد والمصليات مثل إحضار سجادة الصلاة الخاصة بالمصلي ولبس الكمامة والحرص على عدم الذهاب للمسجد لمن لديهم أعراض تنفسية معدية.