المنتخب السعودي يحصد اللقب التاريخي لبطل كأس آسيا تحت 23 عاماً (فيديو)

بطل كأس آسيا

أوجه الحقيقة

في انتصار تاريخي مميز، أنتزع المنتخب السعودي لكرة القدم من نظيره الأوزبكستان لقب بطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عاماً، بعد احرازه الفوز على منافسه بنتيجة  2 دون رد، خلال المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد على أرضية ملعب “ميلي ستاديوم” في العاصمة الأوزباكستانية طشقند.

وحقق المنتخب السعودي تقدماً هاماً في بداية المباراة عبر ضمان الهدف الأول الذي سجله اللاعب أحمد الغامدي في الدقيقة 48 من عمر المباراة، ليهدي فراس البريكان بطاقة التتويج لمنتخبه في الدقيقة 74 بتسجيله الهدف الثاني في شباك منتخب أوزباكستان.

ويعتبر هذا اللقب الذي يجنيه المنتخب السعودي في مسيرته الرياضية، مع العلم أن منتخب أوزبكستان كان قد حصد لقب بطولة كأس آسيا في نسخته المقامة عام 2018، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأحرز المنتخب السعودي على هذا اللقب بعد تصدره المجموعة الرابعة في دور المجموعات، عقب تأهله بعد فوزه على منتخب فيتنام بنتيجة 2 مقابل صفر، ضمن دور الثمانية ثم فاز على المنتخب الأسترالي بهدفين نظيفين في الدور قبل النهائي.

في المقابل، تأهل منتخب أوزبكستان لهذا الدور الحاسم بعد أن تصدر المجموعة الأولى وتمكن من التغلب على منتخب العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين عن طريق ركلات الترجيح، ثم حقق فزه على المنتخب الياباني بهدفين دون رد في الدور قبل النهائي.