الهلال السعودي يطيح بالوداد المغربي ويحجز مقعداً في نصف نهائي كأس العالم للأندية

الوداد المغربي
أوجه الحقيقة

حسم الهلال السعودي طريق المواجهة مع منافسه الوداد الرياضي المغربي، ليحجز مقعداً في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، بعد الانتصار على الوداد بالضربات الترجيحية 5-3، خلال المباراة التي أقيمت مساء السبت، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله في العاصمة الرباط.

وأحرز الفريق السعودي الفوز على الوداد في أرضه بالضربات الترجيحية، بعد نهاية شوطي المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي هدف مقابل هدف.

وافتتح الوداد المغربي نتيجة المواجهة من خلال تسجيل الهدف الأول بتوقيع من اللاعب أيوب العملود في الدقيقة 52، قبل أن يدرك الهلال التعادل عن طريق لاعبه محمد إبراهيم كنو النتيجة في الدقيقة 90 من ضربة جزاء.

وشهدت المباراة طرد لاعبي الوداد والهلال، أولهم كان يحيى جبران، في الدقيقة 90، ثم لاعب الهلال محمد إبراهيم كنو في الدقيقة 94 من عمر المباراة.

وفي ركلات الترجيح سجل للهلال السعودي، كلّ من ماريغا وفييتو وصالح الشهري وعبد الله الحمداني والجوير، فيما أحرز ركلات الوداد العملود والبديل محمد أوناجم والداودي بينما أهدر عطية الله ركلة ترجيح.

وبهذا الفوز، ضرب بطل آسيا موعداً مع فلامنغو البرازيلي، في نصف نهائي المونديال، فيما سيواجه الوداد مباراة الترتيب ضد الخاسر سياتل الأمريكي الذي انهزم أمام الأهلي المصري.