اليمن: صواريخ باليستية حوثية تهز مأرب وانفجارات ضخمة تطال مستودعاً للأسلحة

قصف الحوثيين لمأرب
أوجه الحقيقة

شهدت مأرب اليمنية، مساء الاثنين، سلسلة من الانفجارات العنيفة التي هزت المدينة عقب هجوم شنته ميليشيات الحوثي الإرهابية بصواريخ باليستية للمرة الأولى منذ 7 أشهر، في تصعيد خطير تعتمده جماعة الحوثي.

وأفاد الجيش اليمني، في بيان بشأن الانفجار الضخم الذي استهدف مخزناً للأسلحة بالمنطقة العسكرية الثالثة، كان ناتج عن “استهداف من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران”، في ظلّ أنباء عن سقوط ضحايا مدنيين.

وأسفر الهجوم الحوثي الذي استهدف قيادة المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للجيش اليمني، الواقعة وسط مأرب، شرقي اليمن، عن اندلاع سلسلة من الانفجارات العنيفة وتطاير لشظايا نارية ما أثار حالة من الرعب والهلع في قلب الأحياء السكنية، بحسب ما أعلنه مصدر لموقع “العين الإخبارية”.

وأفادت السلطات المحلية في مأرب، مساء الاثنين، بأن الهجوم الحوثي الدامي نجم عن وفاة أكثر من 12 مدني أغلبهم من الأطفال.

وكانت الأنباء بشأن الانفجار قد تضاربت في البداية، حيث تحدث سكان المدينة عن وقوع حريق في مخزن للذخيرة تابع للعسكرية الثالثة التي يوجد مركزها في مدينة مأرب.

ويأتي هذا الهجوم الصاروخي في مأرب بعد ساعات قليلة من هجوم مماثل استهدف منازل المواطنين في بلدة “آل عقيل” بمديرية حريب، وعقب إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن انتهاء زيارته إلى العاصمة السعودية الرياض لمناقشة تجديد الهدنة.