اليوم العالمي للشاي يجمع زيلينسكي وزوجته أول مرة على فنجان شاي منذ بداية الحرب

اليوم العالمي للشاي
أوجه الحقيقة

أجبر الغزو الروسي لأوكرانيا الرئيس، فولوديمير زيلينسكي، على الابتعاد عن زوجته وأولاده منذ 3 أشهر، حمايةً لهم من التهديدات الروسية، فاقتصر التواصل بين زيلينسكي وعائلته على بعض الدقائق الهاتفية، إلا أن اليوم العالمي للشاي كان مناسبة للمقابلة الأولى بعد الحرب بين الرئيس الأوكراني وزوجته أولينا.

واجتمع زيلينسكي وزوجته على فنجان من الشاي في أول لقاء لهما بعد أن قررت أولينا زيلينسكا الهروب مع أطفالها، الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و17 عاماً، في بداية الحرب في أوكرانيا، حيث لجأوا إلى مكان غير معروف من البلاد، بعيداً عن أهوال المعارك القتالية.

“لا أحد سيأخذ زوجي مني ولا حتى الحرب”، هكذا أكدت أولينا ثقتها بزوجها الذي وصفته بأنه ملهم العالم بقيادته الثابتة ومقاومته الشديدة لروسيا، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأردفت زيلينسكا: “لا أستطيع أن أقول إن فولوديمير قد تغير منذ بداية هذه الحرب. لقد كان زوجاً موثوقاً به ورجلا موثوقاً به. وجهة نظره لم تتغير، الطريقة التي يتعامل بها مع العلاقات لم تتغير.”

وأشارت أولينا، إلى أنها لم تكن دائماً من أكبر المعجبين بخطب زوجها.

وأضافت: “أحياناً يستخدم أدوات أدبية كثيرة جداً وأحياناً قليلة جداً.”

ويُشار إلى أن أهم  ظهور علني لزوجة الرئيس الأوكراني كان في الثامن من مايو الحالي، أثناء لقائها بجيل بايدن زوجة الرئيس الأميركي، عندما أدت زيارة غير معلنة إلى غرب أوكرانيا.