“باختصار”…الأميرة هيفاء تحسم مصير الكحول في السعودية من دافوس

الكحول في السعودية

أوجه الحقيقة

حسمت مساعدة وزير السياحة السعودية، هيفاء بنت محمد آل سعود، خلال مشاركتها في منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، اليوم الأربعاء، الجدل القائم بشأن قوانين حظر الكحول على أراضي المملكة العربية السعودية.

وأكدت هيفاء بنت محمد آل سعود أن المملكة  لن تغير القوانين التي تحظر الكحول على أراضيها، في وقت صرحت السلطات السعودية زيادة كبيرة في عدد السياح الوافدين على البلاد.

الأميرة هيفاء في منتدى دافوس

وجاء هذا التأكيد لوزيرة السياحة السعودية خلال مشاركتها في جلسة حوارية بمنتدى دافوس الاقتصادي فيما يتعلق بتقارير صحفية نشرت مؤخراً مفادها أن مدينة “نيوم” ربما تنظر في مسألة تقديم الكحول، فكان رد الأميرة هيفاء: “أنا سعيدة بالرد على هذا السؤال، السعوديون يتميزون بالشفافية بالنسبة لوضهعم، نعم، سمعنا أسئلة مثل ذلك حتى من رؤساء دول، حول متى سنقدم الكحول، باختصار، سنواصل تطبيق القوانين الحالية.” 

وأشارت وزيرة السياحة إلى أن السعودية تمكنت من الحفاظ على مركزها في جذب السياح على المستوى العالمي، رغم تفعيل القيود الحالية المتعلقة بحظر الكحول، بحسب ما أوردت صحيفة “عكاظ”.

وأردفت: “القوانين الحالية جيدة، ونحن نتسم بالتنافسية، لقد تخطينا مستويات السياحة عالميا بما هو موجود حاليا، يمكن القيام بالكثير دون إدخال أي أمور جديدة”. 

وبينت الأميرة هيفاء آل سعود أن السعودية أحرزت على المرتبة الثانية في تقرير المنتدى الاقتصادي بشأن التقدم السياحي.

وللإشارة، فإن المملكة العربية السعودية حققت نمواً بنحو 34 في المائة، في عدد الرحلات السياحة المحلية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

السعودية تحتفي بذكرى “يوم التأسيس”