بالأسماء…الإعلان الرسمي عن نتائج انتخابات المجلس البلدي في الكويت

نتائج انتخابات المجلس البلدي في الكويت

أوجه الحقيقة

أعلنت دولة الكويت، اليوم الأحد، رسمياً نتائج انتخابات الدوائر الانتخابية لعضوية المجلس البلدي الكويتي 2022 في فصله التشريعي الثالث عشر، وذلك بعد تزكية المرشحين خالد مفلح المطيري، عن الدائرة السابعة و نصار المهيني العازمي عن الدائرة العاشرة.

ونشرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، نتائج الفائزين في الانتخابات البلدية، حيث أعلن المحامي العام الأول سلطان بوجروة، عن فوز مرشح الدائرة الأولى، دكتور حسن كمال بحصوله على 2755 صوتا.

 وأشار بوجروة إلى أن نسبة الاقتراع بلغت 31 بالمائة، التي وصفها البعض بأنها نسبة ضعيفة.

 أما الدائرة الانتخابية الثانية لعضوية المجلس البلدي، فقد فاز بها المرشح عبدالله عبدالعزيز المحري، بالمركز الأول من خلال حصوله على 4331 صوتا.

 بينما فاز في الدائرة الثالثة، المرشح فهد العبد الجادر بعضوية المجلس البلدي عن هذه الدائرة الانتخابية بحصوله على 2510 صوتاً، وفق ما أعلنه وكيل محكمة التمييز المستشار عبيد العجمي.

وأفاد وكيل محكمة التمييز المستشار صالح الرقدان، بأن المرشح سعود الكندري نال المركز الأول في الدائرة الرابعة، برصيد 5561 صوتاً.

وكانت الدائرة الانتخابية الخامسة فاز بها المرشح ناصر الجدعان بحصوله على 5681 صوتاً، بحسب ما كشفه وكيل محكمة التميز المستشار أنور بورسلي.

وأعلن وكيل محكمة التمييز المستشار محمد البنيان، فوز المرشح فهيد المويزري بالدائرة السادسة لعضوية المجلس البلدي، بعد إحرازه على 5235 صوتاً.

وفاز بالدائرة الثامنة، المرشح عبد الله العنزي بعضوية المجلس البلدي، بعد حصوله على 9893 صوتاً، حسب ما ذكره المستشار نصر آل هيد.

وأفاد المستشار خالد الوهيب بأن المرشح ناصر الكفيف تحصل على 13401 صوتاً، ليفوز بذلك بالدائرة التاسعة الانتخابية للمجلس البلدي.

ويضم المجلس البلدي 16 عضواً، عشرة أعضاء يتم انتخابهم وفقاً لأحكام القانون رقم 35 لسنة 1962، بحيث ينتخب عضو عن كل دائرة من الدوائر العشر المبينة في الجداول الانتخابية، بينما سيتم تعيين ستة أعضاء بمرسوم خلال 15 يوماً من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات، حيث ستكون مدة المجلس البلدي أربع  سنوات.