“بتاخذ فياغرا” مسؤول عراقي يثير الجدل بسؤال محرج لمواطن يشكو له

تاخذ فياغرا مسؤول عراقي حسن ناظم
العراقأوجه الحقيقة

وزير الثقافة العراقي “حسن ناظم” يثير الجدل الواسع عبر مواقع التواصل بسبب سؤاله لأحد المواطنين “بتاخذ فياغرا” في معرض رده على طلب المواطن حينما عرض مشكلته عليه قائلاً “إنهم قطعوا راتبي، ولدي تسعة أطفال”

واستمع المسؤول العراقي إلى حديثه وحينما وصل قوله أنه لديه 9أطفال قال له الوزير “وهل تتناول الفياغرا” هذا الأمر أثار ضحك الحاضرين، وتفاعل رواد التواصل الإجتماعي بين مطالب للوزير بالاعتذار بسبب ما اعتبروه إساءه تجاه المواطن وخاصة أنه فقير الحال وجاء ليشكو معاناته بتاخر صرف راتبه الشهري”

وذهب آخرون إلى اعتبار ما حصل “مزحة” من قبل الوزير، ولا يقصد بها إهانة الشخص، فهو تسلم أوراقه، وبدأ يبحث فيها، قبل أن يتحدث معه.

وتعليقا على الحادثة، قال الناشط علي الحميداوي على “تويتر”: “وزير الثقافة يسأل موظفا… تاخذ فياغرا؟ لأن لديه 9 أطفال.. عندما يكون هذا منطق وزير المفروض هو أثقف شخص في الحكومة ويمثل ثقافة وحضارة العراق”.

وكتب آخر معلقا: “مواطن يشكو وزير الثقافة قطع رواتبهم ولديه 9 أطفال.. والوزير يرد عليه (شنو تاخذ فياغرا) !!!. عندما تكون المسؤولية غائبة تماما عن المسؤول”.

من جهته، يرى الناشط المدني، محمود محمد، أن “ما حصل يمكن تفسيره، على أن موقف طبيعي، لكن أحيانا وجود عدد من الناس حول المسؤول أو الوزير، يجعل فهم كلامه يكون على غير قصده”.

واعتبره البعض أن هذا الرقم مثير للاستغراب بين الأوساط العراقية فمتوسط عدد الأطفال في كل عائلة بين 3-4 أطفال.

وطالب معلقون الوزير العراقي، بتقديم اعتذار عن حديثه مع المواطن، بتلك اللهجة، والاستهزاء به، وإضحاك الآخرين منه.

ولم يصدر أي تعليق أو توضيح من وزارة الثقافة العراقية، بشأن حديث الوزير.

 وزارة التخطيط العراقية، تشير إلى أن عدد سكان البلاد يبلغ 40 مليونا و150 ألف نسمة، وهم موزعون بواقع 50.50 في المئة من الرجال، و49.5 في المئة من النساء.