بدء وصول وزراء خارجية الدول المشاركة في “قمة النقب” بإسرائيل (صور)

أوجه الحقيقة

بدأ وزراء خارجية الدول المشاركة في “قمة النقب” بالتوافد إلى إسرائيل للانخراط في أشغال الاجتماع الخماسي الذي تنظمه إسرائيل لتباحث القضايا الدولية وعلى رأسها مباحثات فيينا بشأن النووي الإيراني.

وبعد توافد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي حطّ في إسرائيل مساء أمس، وصل اليوم الأحد، وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني.

وترحيبا بوصوله، غرّد وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد باللغات العربية والعبرية والإنجليزية: “أهلا بك في قمة النقب – وزير خارجية مملكة البحرين عبد اللطيف الزياني”.

وفي وقت لاحق، وصل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى إسرائيل للمشاركة في أعمال “قمة النقب”، وفق ما أعلنت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي.

وأشرف على استقبال الشيخ عبد الله بن زايد كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية قبل أن يتوجه إلى مكان انعقاد “قمة النقب” في سديه بوكر.

وعلى غرار الترحيب بوزير خارجية البحرين، غرّد لابيد أيضاً على زيارة بن زايد باللغات العربية والعبرية والانجليزية: ” أهلا بك في قمة النقب – وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد”

ورحب وزير الخارجية الإسرائيلي بدوره بتوافد وزير الخارجية المصري إلى إسرائيل للمشاركة في القمة التاريخية الخماسية.

وعلى موقع “توتير”، كتب يائير لابيد باللغات العربية والعبرية والإنجليزية: “أهلا بك في قمة النقب –  وزير خارجية مصر سامح شكري”.

فيما ترقب إسرائيل وصول باقي الوزراء المشاركة في أشغال القمة خلال الساعات القادمة.

تفاصيل قمة النقب

وتنطلق في النقب، جنوبي إسرائيل، مساء اليوم أعمال القمة  بمشاركة وزراء خارجية إسرائيل، الولايات المتحدة، الإمارات، مصر، البحرين والمغرب.

وحسب ما نقلت “العين الإخبارية”، أنهت وزارة الخارجية الإسرائيلية التحضير لأشغال القمة  التي تعدّ الأولى من نوعها في إسرائيل على مستوى المشاركة العربية فيها.

وأفادت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان بأن اللقاء سيبدأ بعشاء للوزراء المشاركين في فندق بمنطقة “سديه بوكر”.

وأوضحت أنه سيتم عقد لقاءات وزراء الخارجية المشاركين غدا الاثنين، إضافة إلى ختم اللقاء يتصريحات الوزراء.

ترحيب أمريكي بالقمة الثلاثية بين قادة الإمارات ومصر وإسرائيل