بسبب الحرب…ماهي التهمة الخطيرة التي وجهتها روسيا لأمريكا؟

روسيا وأمريكا
أوجه الحقيقة

في ظلّ تصاعد الأوضاع الميدانية للحرب وتفاقم الأزمة الإنسانية، تواصل المعارك القتالية في أوكرانيا حدتها خاصة مع تبادل أطراف النزاع التهم التي تجاوزت الحدود الأوكرانية، لتوجه روسيا للولايات المتحدة اتهاماً “خطيراً” بشأن تطورات الصراع في أوكرانيا.

واتهم رئيس مجلس النواب الروسي الدوما، فياتشيسلاف فولودين، اليوم السبت، واشنطن بالمشاركة في الحرب من خلال تنسيق العمليات العسكرية في أوكرانيا، معتبراً ذلك بالفعل الذي يرتقي إلى درجة التدخل الأميركي المباشر في الخطط العسكرية الأوكرانية ضدّ روسيا، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.
وقال فياتشيسلاف فولودين عبر تطبيق “تلغرام”: “تقوم واشنطن بشكل أساسي بتنسيق وتطوير العمليات العسكرية وبالتالي تشارك بشكل مباشر في العمليات العسكرية ضد بلدنا.”
وحذرت روسيا الولايات المتحدة في وقت سابق من تزويد أوكرانيا بالسلاح، إلا أن واشنطن وأعضاء حلف شمال الأطلسي الناتو كثفوا من إرسال الأسلحة والمعدات العسكرية لكييف في إطار دعم جهودها العسكرية للتصدي للهجمات الروسية.

 وتعقيباً على اتهامات روسيا لواشنطن، أكدت الولايات المتحدة وحلفائها في وقت سابق أنهم لن يشاركوا في القتال بأنفسهم لتفادي “حرب عالمية ثالثة”.