بسبب “النعش الآدمي” لمبابي…شكوى فرنسية رسمية ضدّ حارس الأرجنتين

حارس الأرجنتين

أوجه الحقيقة

انتفض الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ضدّ “استفزازات” حارس المنتخب الأرجنتيني، إيمليانو مارتينيز، بسبب ما صدر عنه من تصرفات مسيئة وغير لائقة بعد فوز الأرجنتين بكأس العالم، حيث رفع الاتحاد الفرنسي شكوى رسمية لنظيره الأرجنتيني بعد إساءة مارتينيز لنجم “الديوك” كيليان مبابي.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غريت: “لقد قمنا باتخاذ إجراءات. إنه أمر صادم للغاية. هؤلاء هم الشبان الذين بذلوا قصارى جهدهم من أجل نجاح منتخب فرنسا، لذا من المهم أن ندعمهم”.

وأضاف: “لقد كتبت إلى رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم. أجد هذه التجاوزات غير طبيعية في سياق المنافسة الرياضية، وأجد صعوبة في فهمها. لقد تجاوز الحدود، بينما كان سلوك مبابي مثاليا”، وفق ما نقله موقع “جول”.

وخلال احتفالات الأرجنتين بالتتويج بكأس العالم في العاصمة بوينس آيرس، سخر حارس مرمى منتخب الأرجنتين من مبابي، حيث وضع مارتينيز، صورة نجم المنتخب الفرنسي على دمية طفل رضيع، وقام ببعض التصرفات المهينة الأخرى لمبابي.

وكان مبابي من أبرز هدافي مونديال قطر، حيث سجل خلال المباراة النهائية بين فرنسا والأرجنتين 4 أهداف في شباك مارتينيز في الوقت الأصلي وركلة جزاء.

وانتشرت صور لحارس المنتخب الأرجنتين وهو يحمل دمية عليها صورة مبابي على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال احتفالات منتخب “راقصي التانغو” بكأس العالم.

ويُشار إلى أن مارتينيز سبق وأن سخر من مبابي، في غرفة تبديل الملابس بعد المباراة النهائية التي انتهت بفوز الأرجنتين بركلات الترجيح، من خلال قوله: “دقيقة حداد على مبابي”.