بسبب علم النصر…مشاجرة البليهي وتاليسكا تثير جدلاً في نهائي كأس الملك سلمان للأندية

.مشاجرة البليهي وتاليسكا

تصدرت مشاجرة علي البليهي مدافع نادي الهلال مع لاعب النصر البرازيلي أندرسون تاليسكا، مشهد الجدل في المباراة النهائية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، التي فاز فيها العالمي باللقب السعودي الثمين، بعد انتصاره على غريمه التقليدي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وعقب نهاية المباراة وفي خضم احتفالات النصر بفوزه بالبطولة العربية للأندية، سيطر الغضب على مدافع الهلال البليهي، بعد خسارة فريقه اللقب، ليشتبك مع لاعب النصر النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا بالأيادي بسبب العلم.

وحمل تاليسكا علم نادي النصر وذهب به إلى منتصف ملعب المباراة “الحوية”، في محاولة لغرس العلم كما فعل البليهي من قبل في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021، عندا وضع علم الهلال في منتصف ملعب النصر عقب نهاية مباراة الفريقين بتأهل الزعيم، الأمر الذي أغضب جماهير العالمي بشدة في تلك الفترة.

إلا أن هذه الخطوة أثارت احتقان البليهي، الذي وقف في منتصف الملعب ومنع تاليسكا من فعل هذا الأمر، ليدخل الثنائي في اشتباك بالأيدي، انتهى بتدخل لاعبي الفريقين لفض المشاجرة، وهو ما وثقه مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي.

وكانت لقطات المصورة أظهرت حمل لاعب العالمي علم النصر والهرولة به داخل الملعب، فاعترضه مدافع الهلال ومسك العلم محاولا أخذه منه وإلقائه، لكن تاليسكا منعه وحرص على غرس العلم في قلب ملعب الملك فهد بالطائف.