بضربة جوية وبعد “مضايقات روسية”…مسيرات أمريكية تقتل قيادي “داعش” أسامة المهاجر

قتل أسامة المهاجر

أوجه الحقيقة

أفادت القيادة المركزية الأمريكية، بأن مسيراتها تولت تنفيذ ضربة جوية في سوريا، ما أسفر عن مقتل أحد قادة تنظيم “داعش” الإرهابي، أسامة المهاجر، في شرق البلاد، بعد تعرضها لمضايقات من قبل طائرات روسية في مواجهة استمرت نحو ساعتين.

وقال الجنرال مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، في بيان له الأحد، إن الولايات المتحدة أكدت التزامها “بهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة… تنظيم الدولة الإسلامية يظل يشكل تهديداً ليس في المنطقة فحسب وإنما يتخطاها”.

وأوضح كوريلا أنه “لا توجد مؤشرات على مقتل أي مدني في هذه الضربة، ويقوم التحالف بتقييم التقارير عن إصابة مدنيين”، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وأشار قائد القيادة إلى أن “الضربة نفذتها يوم الجمعة الطائرات المسيرة ذاتها (إم.كيو-9) التي تعرضت في وقت سابق من اليوم ذاته، لمضايقات من مقاتلات روسية في مواجهة استمرت ساعتين تقريباً”.

وأضاف بيان القيادة المركزية أن “الغارة ستؤدي إلى تعطيل وتقويض قدرة “داعش” على التخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية. ومع ذلك، فإن عمليات القيادة المركزية ضد داعش، إلى جانب القوات الشريكة في العراق وسوريا، ستستمر في العمل من أجل تحقيق الهزيمة الدائمة للتنظيم”.