بعد “الشلل التام” في نقل تونس…بيان وزاري يعلن نتيجة “الجلسة الطارئة” مع المضربين

اضراب نقل تونس
أوجه الحقيقة

شهدت العاصمة تونس في ثاني أيام العام الجديد 2023، إضراباً مفاجئا لأسطول النقل العمومي، بسبب احتجاج العاملين في شركة “نقل تونس” بساحة القصبة، على تأخر السلطات في صرف مستحقاتهم المالية.

وأدى إضراب النقل في تونس إلى شلل تام في حركة تنقل المواطنين، الذين أبدوا غضبهم من إعلان الإضراب المفتوح وما نجم عنه من تعطل مصالحهم.

وأعلنت وزارة النقل التونسية في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، أنها عقدت جلسة طارئة بتدخل من أمين عام اتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، بمقر الوزارة لبحث مطالب العمال والنظر في مشاغلهم.

إضراب تونس 2023

وأعلنت الوزارة في بيان أصدرته صباح الثلاثاء، أنها توصلت إلى اتفاق مع أعوان شركة “نقل تونس”، وعلى إثره تم تعليق الإضراب المفتوح وعودة الحركة إلى سالف نشاطها.

وجاء في البيان الوزاري: “تعلم وزارة النقل انه تم الاتفاق بخصوص تحديد موعد صرف منحة نهاية السنة لفائدة اعوان شركة نقل تونس.”

وأضاف: “وبناء عليه فإن حركة الجولان على شبكتي الحافلات والميترو وخط ت – ح – م ستعود الى سالف نشاطها، وذلك بعد تعهد ممثلي الجامعة العامة للنقل باستئناف تأمين هذا المرفق العام خلال جلسة التفاوض التي ترأسها وزير النقل السيد ربيع المجيدي بداية من الساعة 00.00 من تاريخ اليوم 03 جانفي 2023.”

وكان كاتب عام جامعة النقل وجيه الزيدي، صرّح لوسائل الإعلام التونسية الاثنين، بأن أعوان شركة نقل تونس يطالبون الحكومة بصرف أجور ومنح شهر ديسمبر ووصولات أكل شهر نوفمبر، مؤكداً أن الإضراب لن يرفع إلى حين الاستجابة لمطالبهم.