بعد معاناتها مع هذا المرض…وفاة الممثلة السورية أنطوانيت نجيب

أوجه الحقيقة

أعلنت مديرية المسارح والموسيقى في وزارة الثقافة ونقابة الفنانين في سوريا، وفاة الممثلة الكبيرة أنطوانيت نجيب، التي وافتها المنية اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 92 عاما، وفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

ونعت نقابة الفنانين السورية قائلةً: “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم رحيل الزميلة الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب، ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية”.

مرض أنطوانيت نجيب

صارعت الممثلة القديرة نجيب لفترة طويلة مع معاناة الغسيل الكلوي منذ السنة الماضية، حيث تعرضت لوعكات صحيّة عدة منذ أواخر سنة 2021، ودخلت على إثرها قسم العناية المركزة في مستشفى الأسد بالعاصمة السورية دمشق منتصف نوفمبر الماضي.

وشهدت حالتها الصحية تراجعاً بعد خضوعها لجلسات غسيل كلى دورية مرتين أسبوعياً، إلا أن عملية الغسيل سارت بشكل خاطئ ونتج عنه ما يعرف بـ”الانصباب الرئوي”، ما تسبب في نقلها إلى العناية المركزة في نهاية العام الماضي.

مسيرة الراحلة أنطوانيت نجيب

تزوجت أنطوانيت نجيب من الفنان السوري يوسف شوبري وبقيت معه حتى وفاته عام 2005.

وانطلقت مسيرة أنطوانيت نجيب الفنية بعد انضمامها لنقابة الفنانين السوريين عام 1968 وشاركت في العديد من الأعمال، حيث عملت في المسرح والإذاعة والتلفزيون وبرزت في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة وأبدعت في تجسيد الأدوار، ليصل إجمالي أعمالها أكثر من 150 عملا.

ولمعت نجيب في أدوار الأم في الدراما السورية، وساهمت بشكل هام في نجاح مسلسلات وصل صداها إلى مختلف دول العالم العربي، مثل مسلسلات “صح النوم” في مطلع السبعينيات، و”الفصول الأربعة”، و”مرايا”.

سبب وفاة أيقونة موسيقى الكانتري نعومي جود