بقرار وزاري…أول دولة خليجية تعيد فرض ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة

ارتداء الكمامة في قطر

أوجه الحقيقة

منذ أشهر قليلة، أعلنت عديد الدول العربية والأوروبية التحرر من قيود جائحة كورونا والتخلي عن فرض ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المغلقة، إلا أن مع الانتشار الجديد والمباغت لفيروس كوفيد_19 وبعد ركوده النسبي، أعلنت دولة قطر، اليوم الأربعاء، إلزامية ارتداء الكمامة لسكان البلاد من مواطنين ومقيمين وزائرين في الأماكن العامة المغلقة ابتداء من يوم غد الخميس.

وكان فرض ارتداء الكمامة بمقتضى قرار وزاري صادر عن مجلس الوزراء القطري خلال اجتماع له اليوم، بعد اطلاعه على التقرير المفضل لوزارة الصحة العامة المتعلق بالكشف عن آخر المستجدات الوضع الوبائي في قطر، وفق ما نقلته صحيفة “الشرق” القطرية.

وعدل المجلس قراره الصادر في 18 مايو الماضي، الذي يلزم المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة.

وزارة الصحة: تفاصيل تطبيق القرار

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الصحة القطرية بأنه بمقتضى صدور قرار مجلس الوزراء، فإن ارتداء الكمامات أصبح إجبارياً على جميع أفراد المجتمع من سن ستة أعوام فما فوق في الأماكن العامة المغلقة.

ويشمل تطبيق هذا القرار كلّ من مرافق الرعاية الصحية، ومواقع العمل، ووسائل النقل العام، والمساجد، والصالات الرياضية، ومراكز التسوق، والمتاجر، ودور العرض السينمائي، وأية أماكن عامة أخرى مغلقة.

وأهابت الوزارة بالمواطنين إلى ضرورة الالتزام باتباع التدابير الوقائية الضرورية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والمتمثلة أساسا في ارتداء الكمامات  خاصة مع ارتفاع ملحوظ في عدد حالات الإصابة بالعدوى في الأسابيع الأخيرة الماضية.