بقيمة 10 ملايين دولار…مساعدات السعودية للاجئين من أوكرانيا

أمر ملكي إعفاء مدير جامعة الملك عبد العزيز

أوجه الحقيقة

أعلنت المملكة العربية السعودية، أن مركز الملك سلمان للإغاثة خصص من خلال منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قيمة 10 ملايين دولار أمريكي للمساعدات الطبية للاجئين من أوكرانيا والموجهة لأكثر من مليون شخص.

وقال المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، إن دعم المملكة للاجئين القادمين من أوكرانيا إلى بولندا والدول المجاورة، يأتي امتداداً لجهودها الإنسانية في الوقوف من أجل مساندة اللاجئين والمتضررين في مختلف أنحاء العالم.

وقال الربيعة خلال كلمته في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم بمقر سفارة المملكة في بولندا: “السعودية حريصة على دعم الجهود الإنسانية لمساعدة اللاجئين والمحتاجين في أي مكان”، بحسب ما أوردت صحيفة “الشرق الأوسط”.

وأكد الربيعة أنه سيتم خلال هذه الزيارة مناقشة سبل تعزيز الجهود الإغاثية للسعودية وبحث آلية تنسيق الاستجابة الإنسانية لمساعدة اللاجئين.

وأشار المستشار بالديوان الملكي السعودي إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة وبالشراكة مع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، يعمل على تطوير آلية فعالة تضمن الاستجابة السريعة للتعامل مع الأزمات الإنسانية.

واستعرض المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال المؤتمر مشاريع المركز الإنسانية والإغاثية التي بلغت أكثر من 2000 مشروع نفذت في 85 دولة حول العالم.