بلينكن يصل إلى السعودية في زيارة توطيد العلاقات (فيديو)

بلينكن في السعودية
أوجه الحقيقة

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة توطيد العلاقات وتعزيزها بين البلدين، التي تستمر 3 أيام.

ومن المقرر أن يعقد بلينكن خلال هذه الزيارة اجتماعات مع شركاء واشنطن في السعودية والمنطقة.

وتحمل زيارة وزير الخارجية الأمريكي ملفات ثقيلة من المباحثات التي ستتركز على العلاقات الاستراتيجية، ومناقشة الجهود الرامية إلى إنهاء الصراعات في السودان واليمن، إضافة إلى مناقشة المعركة المشتركة ضد تنظيم “داعش”، وعلاقات الدول العربية مع إسرائيل، وفقاً لبيان وزارة الخارجية الأمريكية.

من جانبه، أفاد ماتيو ميلر المتحدث باسم الخارجية الأميركية، بأن الولايات المتحدة “ستواصل العمل مع السعودية بشأن السودان مع سعيهما لوقف القتال وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون معوقات.”

وقبيل زيارة بلينكن، أكدت وزارة الخارجية التزام الولايات المتحدة بتعزيز شراكتها الأمنية مع السعودية، مشيرة إلى أن التعاون معها بهدف ضمان الاستقرار الإقليمي “يظل من أهم ركائز علاقتنا الثنائية”.

ويشارك وزير الخارجية الأمريكي في اجتماع وزاري يعقده مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأربعاء، إضافة إلى مشاركته يوم الخميس، في اجتماع للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش” يعقد في العاصمة السعودية الرياض.