بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي…رئيس الإمارات يشهد فعاليات “مسيرة الاتحاد”

أوجه الحقيقة

بمناسبة إحياء ذكرى اليوم الوطني الإماراتي، شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم “مسيرة الاتحاد”، التي نظمها ديوان الرئاسة بمناسبة “عيد الاتحاد الــ 51” في منطقة الوثبة، بمشاركة أبناء قبائل الإمارات.

وأعرب المشاركون في مسيرة الاتحاد من مختلف أبناء القبائل في الإمارات، عن فخرهم بمسيرة اتحاد الوطن خلال الــ51 عاماً، معبرين عن اعتزازهم بقيادتهم الحكيمة برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وتخللت “مسيرة الاتحاد” عرض لوحات من الأهازيج الشعبية والتراثية الأصيلة المتنوعة التي جسدت الهوية الإماراتية والتراث وترجمت ارتباط الإماراتيين العميق بهذه الأرض وقوة التلاحم وترابط النسيج المجتمعي للإمارات، ملوحين بعلم البلاد ومجددين عهد الولاء للقيادة الحكيمة.

كما شملت المسيرة، التي تحظى برعاية رئيس الإمارات، الفعاليات التي استهلت بالسلام الوطني للدولة والأغنية الترحيبية وعرض الفرسان والخيول و “مسيرة القبائل”، إضافة إلى “الندبة وسايس الخيل ومسيرة الخيل والهجن والعيالة”، إلى جانب حضور القافلة التراثية و” فن التشوليبة” وعرض “الخيل والهجن” و فقرة “فن العازي” والعيالة الختامية.

وتزينت سماء الوثبة بطائرات الاستعراض الجوي التي أطلقت ألوان علم دولة الإمارات خلال فعاليات المسيرة.

وتعتبر المشاركة في “مسيرة الاتحاد” تأكيد على قوة تمسك أبناء الإمارات باتحادهم والحفاظ على الإرث والقيم الوطنية الراسخة التي غرسها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لدى أبناء الإمارات.