بيان عاجل من النيابة المصرية بشأن قضية المخدرات المتعلقة بالممثلة منة شلبي

قضية المخدرات منة شلبي
اوجه الحقيقة

عقب إلقاء القبض على الممثلة المصرية منة شلبي لحيازتها مواد مخدرة في مطار القاهرة الدولي من قبل سلطات الجمارك، أصدرت النيابة العامة المصرية مساء الجمعة، بياناً عاجلاً كشفت من خلاله تطورات القضية، حيث أمرت بالإفراج عن منة شلبي.

وأفادت النيابة العامة المصرية بأن إصدار أمر إخلاء سبيل الممثلة، يأتي بعد استجوابها على إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي عائدة من الخارج، وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، وورود محضر بالتحريات حول الواقعة، وذلك بشرط أن تسدد ضماناً مالياً قدره 50 ألف جنيه.

وأشارت النيابة العامة في بيانها، إلى أنها تلقت إخطاراً ظهر الجمعة، بضبط الممثلة منة شلبي بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية، والتي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها.

وأضاف البيان أنه تم تفتيش أغراضها الشخصية تفتيشاً دقيقاً، وهو ما نتج عنه العثور على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فألقي القبض عليها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.

كما أذنت النيابة المصرية بإرسال المواد المضبوطة بحوزة الممثلة لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة، مؤكدةً استكمال التحقيقات في القضية.