بيان مفصل يؤكد تورط الحوثيين بتفجيرات عدن

تفجيرات عدن
أوجه الحقيقة

تحقيقات مكثفة لمعرفة من المتسبب بتفجيرات عدن التي وقعت في أكتوبر ونوفمبر الماضي وأعلنت سلطات اليمن بشكل مؤكدأن وراء هذه العمليات هم الحوثيين.

التفجير الذي استهدف محافظ عدن ووزير الثروة السمكية وتفجير بوابة مطار عدن الدولي تقف خلفهما خلية مشتركة تمولها المليشيات بالتعاون مع عناصر إرهابية منفذة كما وكشفت أنهم أفراد يتبعون لقادة الأولوية العسكرية وسيتم التخاطب مع القيادة العليا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك زهذه النتائج سيتم إعلانها بعد شهرين من التواصل والعمل المكثف.

أشارت السلطات العلية أنهم تم القبض على عناصر أدلوا باعترافات ضمن ضلوع خلية حوثية تمول التفجيرات بالتعاون مع عدة عناصر إرهابية الذي أسفر عن مقتل 5 من بينهم 3 صحفيين.

ليس هذا التفجير فحس بل الذي وقع في بوابة المطار ونتج عنه 5 قتلى وأكثر من 30 جريح جميعهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء وأكدت أنها ستحيل الملف للأجهزة القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين لتحقيق العدل والانتصار لذوي الشهداء كما وأعلنت عن مكافآت مالية مجزية لكل من يدلي بمعلومات للأجهزة الأمنية عن مواقع العناصر.

جددت اللجنة الأمنية في بيانها على حرصها لثبيت الأمن والاستقرار ومواصلة الجهود لمكافحة الإرهاب وملاحقة ضبط العناصر المتورطة بأي أعمال إرهابية.

إقرأ المزيد: مقتل الحوثي “عدنان بن حيدر” قيادي كبير في صعدة