بينهم منفذ عملية حوارة…مقتل 4 فلسطينيين إثر اقتحام إسرائيلي لمخيم جنين (فيديو)

شهداء جنين
أوجه الحقيقة

اقتحم الجيش الإسرائيلي، مخيم جنين في شمالي الضفة الغربية، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات مسلحة أدت إلى مقتل 4 فلسطينيين بينهم منفذ عملية حوارة وجرح آخرين، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأفادت القناة 14 الإسرائيلية، بأن قوات الجيش حاصرت منزلًا في مخيم جنين يتواجد فيه منفذ عملية حوارة جنوبي نابلس، وبدأ بإطلاق النار عليه.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن مواطن قتل وأصيب 5 آخرون برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها مخيم جنين، اليوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية “إن الشاب محمد وائل غزاوي (26 عاما) استشهد عقب إصابته برصاص الاحتلال الحي في الصدر بمخيم جنين، بينما أصيب 5 مواطنين بالرصاص الحي، بينها إصابة خطيرة في الصدر.”

اقتحام مخيم عسكر والأقصى

في الأثناء، اقتحم الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مخيم عسكر القديم شرق نابلس، ما أسفر عن اعتقال فلسطينيين، بعد محاصرة أحد المنازل قرب المخيم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن رئيس لجنة الخدمات الشعبية في المخيم ماجد أبو كشك، قوله “إن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت أطراف المخيم، وحاصرت منزل المواطن عبد الفتاح خروشة، في منطقة حي المعالي وسط إطلاق للنار.”

وفي سياق متصل، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى صباح الثلاثاء، بعد دعوات من جمعيات استيطانية لتكثيفها، تزامناً مع احتفالات اليهود بعيد البوريم (المساخر).

وتصاعدت حدة التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين لا سيما في الفترة الأخيرة، بعد دعوة وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، إلى “محو” قرية حوارة الفلسطينية.