تحاصره 34 تهمة…ترامب ينهي حلقة “المثول الجنائي” بدفع البراءة ويغادر الاعتقال على ذمة القضية

تهم ترامب

أوجه الحقيقة

أنهى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يوم محاكمته “السوداء”، دافعاً ببراته في 34 تهمة جنائية بالتزوير من الدرجة الأولى للسجلات التجارية، في محكمة مانهاتن الجنائية بمدينة نيويورك، بعد ظهر الثلاثاء بالتوقيت الشرقي، وفق ما أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وأذن قاضي محكمة مانهاتن الإفراج عن ترامب على ذمة القضية التي انطلقت إجراءاتها الثلاثاء، بمثوله أمام المحكمة واستماعه إلى لائحة عريضة مفخخة بالاتهامات الجنائية، في سابقة تاريخية لرؤساء الولايات المتحدة، ليكون دونالد ترامب أول شخص شغل منصب الرئاسة الأمريكية يواجه تهماً جنائية عديدة.

وكان التحقيق قد أثار جدلاً بعد دفع ترامب أموال لإسكات ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز خلال الحملة الانتخابية الرئاسية لعام 2016.

محاكمة ترامب

وعجت واجهة محكمة مانهاتن الجنائية، بمناصري الرئيس الأمريكي السابق، حيث مثل ترامب أمام قاضٍ، وسط إجراءات أمنية مكثفة، عن طريق إحاطة منطقة المحكمة بحواجز حديدية، وإغلاق الشوارع والطرق في منطقة المحكمة أمام حركة المرور.

وفي السياق، أظهرت لقطات مصورة، دونالد ترامب، لدى جلوسه إلى طاولة الدفاع مع فريق دفاعه، أثناء مثوله أمام قاضي محكمة مانهاتن في نيويورك، الثلاثاء.

وكان ترامب قد وصل إلى المحكمة في حوالي الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي وسط إجراءات أمنية مشددة بعد خروجه من برج ترامب.

وتلاحق ترامب أكثر من 30 اتهامًا يتعلق بالاحتيال التجاري ضمن تحقيقات ترتبط بدفع أموال لإسكات ممثلة الأفلام الإباحية دانيلز عام 2016.

ومن المتوقع أن يتوجه موكب ترامب بعد مغادرة المحكمة مباشرة إلى مطار لاغوارديا في رحلة العودة على متن طائرته الخاصة إلى مار-إيه-لاغو.