“تدمير دول الناتو خلال نصف ساعة” رئيس وكالة الفضاء الروسية يتوعد في هذه الحالة

أوجه الحقيقة

وجه رئيس وكالة الفضاء الروسية، اليوم الأحد، رسالة نارية إلى دول حلف شمال الأطلسي “الناتو”، تحمل تهديداً بالتدمير الكامل لدولهم خلال حيز زمني قدّره بـ”نصف ساعة” في صورة حدوث سيناريو الحرب النووية المحتملة.

وشدد رئيس وكالة الفضاء الروسية، ديمتري روجوزين، على أن روسيا قادرة على تدمير دول الناتو في نصف ساعة إذا ما اندلعت حرب نووية، بحسب ما نقله موقع “برافدا” الإخباري الروسي.

وقال روجوزين: “في حرب نووية سيتم تدمير دول الناتو من جانبنا خلال نصف ساعة، لكننا يجب ألا نسمح بذلك”.

وأوضح ديمتري روجوزين أنه على دراية كاملة بالعواقب الوخيمة للحرب النووية، لذلك فقد دعا المجمع الصناعي العسكري الروسي إلى الاستعداد للمواجهة مع حلف شمال الأطلسي في أقرب الآجال، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

واعترف رئيس وكالة الفضاء الروسية بقوة المعسكر الغربي الذي يتفوق على روسيا عسكريا واقتصاديًا.

وأردف: “سيتعين علينا هزيمة هذا العدو الأكثر قوة اقتصاديًا وعسكريًا بالوسائل المسلحة التقليدية”.

وعلى صعيد آخر، اتهم روجوزين الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بالتورط في دعم أوكرانيا من خلال تزويدها بمعدات للاتصالات العسكرية عبر نظام “ستارلينك” للأقمار الصناعية، الذي يوزع الانترنات على العناصر العسكرية المحاصرة في ماريوبول.

وقال رئيس وكالة الفضاء الروسية: “في رأيي.. ماسك قد يكون متورطًا في إمداد أوكرانيا بمعدات اتصالات عسكرية من خلال نظام ستارلينك، وسيكون عليه الرد” على ذلك التعاون المحتمل مع القوات المسلحة الأوكرانية.

دولة أوروبية تتخلى عن الانضمام إلى الناتو، تجنباً لتكرار السيناريو الأوكراني