تركي المالكي : صواريخ ومسيّرات ميليشيا الحوثي إيرانية الصنع

استكمال تبادل الأسرى في اليمن
تركي المالكي : صواريخ ومسيّرات ميليشيا الحوثي إيرانية الصنع
أوجه الحقيقة – السعودية 

قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي «إن صواريخ الميليشيات الحوثية ومسيرات إيرانية الصنع»، مضيفاً أن «لدينا القدرة على حماية المنشآت الاقتصادية السعودية».

وأضاف أن «القوات المسلحة السعودية تمكنت من إسقاط المسيرات المفخخة»، مؤكداً أن السعودية لديها «القدرة على اعتراض التهديدات الجوية والصواريخ».

ولم تتمكن ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من مهاجمة ميناء رأس تنورة ومنطقة الظهران السكنية شرق المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الدفاع السعودية ان محاولة الهجوم على احد ساحات خزان النفط في ميناء رأس تنورة ومنشأة أرامكو السعودية في الظهران «هجوم إرهابي جبان يهدف الى توفير الطاقة والامن العالمي».

وفي وقت سابق قال مصدر رسمي بوزارة الطاقة السعودية إن أحد ساحات خزان النفط في ميناء رأس تنورة بالمنطقة الشرقية، وهو أحد أكبر موانئ النقل النفطي في العالم، تعرض لهجوم صباح الأحد من قبل طائرة بدون طيار من البحر، موضحا أنه لم يسفر عن محاولة لمهاجمة أي إصابة أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وقال المالكي «لم تتمكن اي دولة في العالم من مواجهة هذه المسيرات مثل السعودية» مضيفا ان «السعودية لديها رادع كبير ضد اي تهديد مهما كان مصدره».

وقال المتحدث باسم التحالف اليمني #تركي_المالكي إن «صواريخ الميليشيا الحوثية والمسيرات إيرانية الصنع»، مضيفًا أن «لدينا القدرة على حماية المنشآت الاقتصادية السعودية».

وأضاف أن «القوات المسلحة السعودية تمكنت من شن المسيرات بالأفخاخ المتفجرة»، مؤكداً أن السعودية لديها «القدرة على اعتراض التهديدات الجوية والصواريخ».

لم تتمكن ميليشيا الحوثيين الإرهابية المدعومة من إيران من مهاجمة ميناء رأس تنورة ومنطقة الظهران السكنية في شرق المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الدفاع السعودية ان محاولة مهاجمة خزان نفطي في ميناء رأس تنورة ومنشأة ارامكو السعودية في الظهران هي «هجوم ارهابي جبان يهدف الى توفير الطاقة والامن العالميين».

وفي وقت سابق قال مصدر رسمي بوزارة الطاقة السعودية إن أحد أحواض بناء السفن في خزان النفط في ميناء رأس تنورة بالمنطقة الشرقية،

أحد أكبر موانئ النقل النفطي في العالم، تعرض لهجوم صباح الأحد من قبل طائرة بحرية بدون طيار، موضحا أنه لم يسفر عن محاولة لمهاجمة أي إصابة أو فقدان الأرواح أو الممتلكات.

واضاف «لم تتمكن اي دولة في العالم من مواجهة هذه المسيرات مثل السعودية» مضيفا ان «السعودية لديها رادع كبير ضد اي تهديد مهما كان مصدره».