تعادل سلبي ينهي لقاء القمة الباهتة بين ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي الممتاز
أوجه الحقيقة

حسم التعادل الأبيض القمة الكروية الباهتة في الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي جمعت بين ليفربول وتشيلسي في مواجهة مساء السبت بملعب أنفليد.

وخيّم التعادل دون أهداف على مباراة الفريقين الإنجليزيين، رغم محاولة تشيلسي اقتناص الهدف وانتزاع التقدم من خلال افتتاح النتيجة في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول عن طريق كاي هافرتس، إلا أن حكم الفيديو المساعد “الفار” تدخل وألغى الهدف بداعي التسلل.

وتبادل الفريقان أدوار السيطرة على الكرة، حيث اعتمد ليفربول على سرعات صلاح وكودي جاكبو في الأمام وسط دفاع قوي من البلوز خلال الشوط الأول، لكن جميعها باءت بالفشل دون هز شباك المنافس.

وفي الشوط الثاني، سعى ليفربول إلى البحث عن هدف التقدم على الرغم من فقدان التهديد الجدي لمرمى البلوز، باستثناء تسديدة جاكبو القوية في الدقيقة 69 التي أبعدت بتدخل من كيبا.

في المقابل، حاول تشيلسي تغيير معادلة المباراة من خلال إشراك الوافد الجديد الأوكراني ميخايلو مودريك بعد الاستراحة، الذي أبدى مستوى جيدا، لكن ذلك لم يجد في إنجاح محاولات التقدم وإلغاء النتيجة السلبية للمقابلة.

ورفع ليفربول في مباراته الثالثة دون فوز، رصيده إلى 29 نقطة محتلاً المركز الثامن، ليتساوى مع رصيد تشيلسي في المركز العاشر.

وبفارق تسع نقاط، يبتعد الفريقان عن المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا.