تعرف على القنوات الناقلة لمباريات مونديال قطر 2022

القنوات الناقلة لكأس العالم

أوجه الحقيقة

بعد عرض حفل الافتتاح للمونديال، تنطلق أولى مباريات كأس العالم قطر 2022، التي تجمع بين منتخب البلد المضيف قطر ومنافسه منتخب الإكوادور، على أرضية ملعب البيت في منطقة الخور بالعاصمة القطرية الدوحة.

ومن المقرر أن يبث لقاء الافتتاح وباقي مباريات هذا الحدث الرياضي الدولي، على عدة قنوات، حيث ستكون شبكة قنوات “بي إن سبورتس” التي تملك حقوق إذاعة مباريات بطولة كأس العالم 2022 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من أهم الناقلين لمباريات البطولة.

وكانت “بي إن سبورتس”، قد أعلنت الجمعة، أن قنواتها الرياضية ستبث 22 مباراة من أصل 64 مباراة في كأس العالم 2022، على قنواتها المفتوحة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما ستبث باقي مباريات المونديال على قنواتها المشفرة.

قنوات كاس العالم المفتوحة

وستتولى قنوات الكأس القطرية بث مباريات البطولة بعد حصولها على حقوق بث كافة مباريات كأس العالم، إذ ستنقل المباراة الافتتاحية عبر قناتي “Alkass EXTRA One HD” و”Alkass EXTRA TWO HD”.، وفق ما نقل موقع “كورة”.

كما حصلت قنوات أخرى من مختلف أنحاء العالم على حقوق بث مباريات مونديال قطر، ومنها قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، وقنوات الكأس القطرية و الرياضية المغربية .(TNT)

وستنقل مباريات مونديال قطر على قنوات – ZDF HD الألمانية و- Rai 1 الإيطالية وORF 1 Austria HD النمساوية، وقناة TF1 HD France الفرنسية، إضافة إلى قناة matchtv الروسية  وTF1 HD Suisse السويسرية وITV الإنجليزية وقناة CT Sport التشيكية.