تفاصيل المرض الخطير الذي أنهى مسيرة الممثل المصري زكي فطين عبد الوهاب

شهدت الساحة الفنية المصرية، صباح الأحد، رحيل الممثل المصري، زكي فطين عبد الوهاب، عن عمر ناهز 61 عاما.

وتوفي الراحل بعد صراع مع مرض السرطان، التي انطلقت منذ سنة 2019 حيث عانى الفقيد من سرطان الرئة وورم بالمخ، وفي شهر يونيو الماضي أعلن إصابته بورم آخر في المخ، نقلا عن وسائل الإعلام المصرية.

و ينحدر الفنان زكي فطين عبد الوهاب من عائلة فنية كبيرة وعريقة، فهو ابن المخرج الكبير الراحل فطين عبد الوهاب، والفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد وخاله الملحن منير مراد.

 عائلة زكي فطين عبد الوهاب

الفنان زكى فطين عبد الوهاب، من مواليد 18 فبراير 1961، وزاول التعليم الجامعي في المعهد العالي للسينما، أين تلقن فنون الإخراج، ثم تزوج وهو ما يزال طالباً من الفنانة سعاد حسني التي كانت تكبره بسنوات، ثم انفصلا بعد شهور.

وبدأت مسيرة عبد الوهاب الفنية كمساعد لعدد من كبار المخرجين مثل علي بدرخان في فيلم “أهل القمة”، وسمير سيف في فيلم “شوارع من نار”، ويوسف شاهين في فيلم “اليوم السادس”.

وبعد عمله كمساعد لكبار المخرجين، تمكن زكي فطين عبد الوهاب من إخراج فيلمه الأول “رومانتيكا” عام 1996 الذي اعترضته مشاكل كثيرة.

ولم تقتصر مسيرة ابن فطين عبد الوهاب على الإخراج فحسب بل شارك أيضا في التمثيل من خلال دوره في عدة أفلام سينمائية منها فيلم “سرقات صيفية”، و”إسكندرية كمان وكمان”، و”مرسيدس”، و”بحب السيما”، و”واحد صحيح”، و”الفاجومي”، و”حرام الجسد”، و”عمر الأزرق”.

وفاة زكي فطين عبد الوهاب

بدأت معاناة الممثل الراحل زكي فطين عبد الوهاب قبل ثلاث سنوات، حيث أصيب عبد الوهاب بسرطان الرئة في المرحلة الرابعة، وتلقى حينها زكي فطين العلاج الكيماوي، وأجرى 6 جلسات بمعدل جلسة كل 3 أسابيع، وطمأن جمهوره حينها وقال إن وضع الرئة تحسن ومستقر وأنه حريص على إكمال الفحوصات وإجراء الأشعة باستمرار للاطمئنان.

إلا أن قصة المعاناة من السرطان لم تنهي عند ذلك بل أعلن في سنة2021 إصابته بسرطان المخ وتحدث لوسائل الإعلام عن مرحلة التفطن لمرضه وأعراضه التي عاشها.

وقال زكي فطين عبد الوهاب: “بدأت أمشي وأحس إني مش متزن في المشي، وكلمت الدكتور فطلب مني مجموعة تحاليل طلعت النتيجة كويسة، بعد كدا عملت أشعة في المخ بناء على طلب الدكتور، والأشعة أظهرت إصابتي بورم سرطاني من الدرجة الرابعة”.

وأضاف: “الورم منتشر في المخ مش في حتة واحدة، وأصعب جزء المسؤول عن الاتزان نفسه”.

وأفاد بأنه بدأ في تلقي جلسات علاج بالإشعاع على المخ وهي 15 جلسة على مدار 3 أسابيع كل أسبوع 5 جلسات، حيث قال: “بعد الجلسات يتم عمل أشعة على المخ لمعرفة مدى الاستجابة”.

ومنذ أخر التصريح بمرضه، تواصلت رحلة علاج زكي فطين عبد الوهاب من السرطان لكنه منذ أيان تعرض لوعكة صحية، استوجبت نُقله على إثرها للرعاية المركزة، لكن حالته الصحية تدهورت وتوفي متأثر بالمرض القاتل.

سبب وفاة بسام الملا المخرج الشهير لباب الحارة