بذخ الرئيس.. 35 مليون دولار تكاليف حماية اردوغان في 2020

موكب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
موكب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أوجه الحقيقةتركيا 

كشفت تقارير وسائل الإعلام التركية أن الخزانة العامة في البلاد أنفقت 263 مليون جنيه (35 مليون دولار) في عام 2020 لحماية الرئيس رجب طيب أردوغان. وبحسب صحيفة «بيرجون»،

فإن الإدارة المسؤولة عن حماية الرئاسة والمسؤولة عن أمن أردوغان، والقصور الرئاسية، قضت العام الماضي «ثروة هائلة تقدر بـ 263 مليون و627 ألف ليرة»، بحسب بيانات رسمية عن الرئاسة الميزانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تكاليف الحماية للرئاسة التركية العام الماضي خططت لتكاليف إدارات مختلفة في مديرية الأمن العام، مثل مكافحة الجريمة السيبرانية، ومكافحة جرائم المخدرات، ومكافحة التهريب والجريمة المنظمة، وإدارة الاستخبارات و قسم العمليات الخاصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأرقام ستثير جدلاً حول معجزة أردوغان وعجزه، مشيرة إلى أن هذا ليس جديداً، خاصة وأن الرئيس يثير دائماً جدلاً مع رحلاته داخل البلاد وخارجها. و تتكبد هذه النفقات في وقت يمر فيه البلد بأزمة اقتصادية خطيرة و ظروف معيشية صعبة لل غاية لمواطنيها. كما يحدث على الرغم من حقيقة أن الرئيس أردوغان نفسه لا يفقد أي فرصة، ولكنه يطالب المواطنين بتحمل فشله الاقتصادي بعد عدم إيجاد مخرج من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن سياساته الخاطئة.