تل أبيب تحتقن…أكثر من 150 مصاب في احتجاجات أمام سفارة إريتريا بإسرائيل (فيديو)

احتجاجات أمام سفارة إريتريا
أوجه الحقيقة

اندلعت احتجاجات عنيفة بين المئات من طالبي اللجوء الإريتريين والشرطة الإسرائيلية أمام مقر سفارة إريتريا في تل أبيب، ما أسفر عن سقوط أكثر من 150 مصابا، بينهم 27 شرطيا، بحسب ما أوردته وكالة “فرانس برس”.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، اليوم السبت، بأن أغلب الإصابات في حالة خفيفة أو متوسطة، ما عدى 19 حالة وصفت بالخطيرة.

واشتعل المواجهات أمام قاعة في جنوب تل أبيب، التي كانت من المقرر أن تستضيف حدثا مؤيدا للحكومة الإريترية من تنظيم سفارة إريتريا في إسرائيل، ما أثار غضب طالبي اللجوء من هذا البلد.

من جانبها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، في وقت سابق من اليوم، أنه تمت السيطرة على “أعمال الشغب” التي عرفتها منطقة جنوب تل أبيب، حيث تم اعتقال 39 شخصا.

وفي ظلّ الاحتقان الذي تعرفه تل أبيب، أذن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإرسال قوات ضخمة لاستعادة النظام في المنطقة، بعد أحداث الشغب والتخريب التي شهدتها المدينة هذا اليوم.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان له، إن نتنياهو “تلقى تحديثا من وزير الأمن القومي ومفوض الشرطة بشأن الاضطرابات، وأمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة النظام العام”.

ويُشار إلى أنه وفقاً لإحصاءات صدرت في يونيو الماضي، بلغ عدد طالبي اللجوء الإريتريين 17850 شخصا أتى غالبيتهم إلى إسرائيل بطريقة غير نظامية من شبه جزيرة سيناء المصرية قبل سنوات.