توضيح “الطاقة السعودية” حول انتاج مصفاة ساينوبك بعد الإعتداء الحوثي

مصفاة ساينوبك

أوجه الحقيقة

بعد الاعتداء الحوثي الذي استهدف فجر اليوم ، المنشآت الإقتصادية في منطقة جازان بالسعودية، أفاد مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، بأن الهجوم الحوثي الإرهابي على مرافق شركة “ينبع ساينوبك للتكرير” (ياسرف) أثر على انتاج المصفاة حيث أدى إلى انخفاض مستوى الإنتاج بشكلٍ مؤقتٍ، مؤكداً أنه سيتم التعويض عن هذا النقص من المخزون.
وقال المصدر: “أنه عند الساعة الحادية عشرة والنصف تقريباً من مساء أمس، تعرضت محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان لاعتداءٍ بطائرة مُسيرة عن بعد، وعند الساعة الخامسة والنصف تقريباً من صباح اليوم تعرض معمل ينبع للغاز الطبيعي، ثم مرافق شركة ينبع ساينوبك للتكرير إلى هجومين منفصلين بطائرتين مسيرتين عن بعد”.

وأضاف: “وقد أدى الاعتداء على مرافق شركة ساينوبك للتكرير إلى انخفاض مستوى إنتاج المصفاة بشكلٍ مؤقتٍ، وسيتم التعويض عن هذا الانخفاض من المخزون. ولم تترتب على هذه الاعتداءات، ولله الحمد، إصابات أو وفيات”.

وحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، شدد المصدر المسؤول في الطاقة السعودية على إدانة المملكة الشديدة لهذه الاعتداءات العدائية التي تكررها ميليشيا الحوثي باستهداف المنشآت الحيوية والأعيان المدنية في مناطق مختلفة من المملكة.

وكانت المملكة العربية السعودية أصدرت بياناً عقب الهجوم الحوثب وصفت الاعتداء على المنشآت الاقتصادية بأنها محاولات جبانة، تخرق كل القوانين والأعراف الدولية، ولا تستهدف المملكة وحدها فحسب، بل تستهدف أيضاً زعزعة أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم.