تويتر يُسابق تيك توك ويوتيوب بهذه الخاصية الجديدة

خاصية الفيديو في تويتر
أوجه الحقيقة

في ظلّ تسارع وتيرة سباق المنافسة بين منصات التواصل الاجتماعي، واشتداد الغاية لاستقطاب المستخدمين، أعلن موقع “تويتر” اختباره لخاصية جديدة يخوض بها غمار التنافس مع تطبيقي “تيك توك” و “يوتيوب”.

وكشف موقع التغريدات القصيرة عن اختبار خدمة الفيديوهات، حيث تُمكن المستخدمين من تشغيلها بوضعية الشاشة الكاملة عبر نقرة زر واحدة، إذ أن بمجرد تشغيل مقطع فيديو ما على المستخدم إلا التمرير سريعًا للحصول على فيديو آخر وهكذا…كما هو الحال بالنسبة إلى تطبيق “تيك توك”، وفق ما نقل موقع “سكاي نيوز عربية”.

ويجري “توتير” اختباراً للخاصية الجديدة في أحدث نسخة من تطبيقه، معلناً عن إطلاقها قريباً حيث سوف تمنح المستخدم تجربة مشاهدة مختصرة.

خاصية تويتر الجديدة

وفيما يتعلق بسبب اختبار “تويتر” لخاصية الفيديو القصير، أوضح خبير الإعلام الرقمي والمحاضر بالجامعة الأميركية في القاهرة، فادي رمزي، في تصريح لـ”سكاي نيوز” أنها “جاءت للّحاق بركب تطبيقات مثل “إنستغرام” و”يوتيوب شورتس” استنسخت ذلك النموذج من الفيديوهات وطريقة عرضها من تطبيق “تيك توك”، بعد أن حقق الأخير نجاحًا كبيرًا، وباتت خدمته للفيديوهات القصيرة على رأس اهتمامات المستخدمين وأكثرها جذبًا لهم”.

وقال رمزي:”تجربة مشاهدة الفيديوهات بوضع ملء الشاشة حققت تجربة أفضل للمستخدمين، وساعد إمكانية التمرير للحصول على فيديو تلو الآخر على زيادة ساعات المشاهدة”.

وأضاف: “فكان منطقيًا أن تدخل “تويتر” على خط التجربة على غرار باقي التطبيقات المنافسة، والتي تبعت “تيك توك” بمجرد أن حققت خاصيتها تلك ذاك النجاح الكبير”.

وأشار موقع التغريدات القصيرة إلى أن مقاطع الفيديو ستعرض في علامة التبويب “Explore”، فإذا نقرت على أيقونة العدسة المكبرة في الجزء السفلي، فسترى مقطع فيديو دائريًا بجانب التغريدات والتوجهات التي اختارها “تويتر” لك.

بعد تعطله المفاجئ…تويتر يعود إلى التغريد