جعجع: على حزب الله التوقف عن التبعية لإيران وخدمة لبنان واللبنانيين

أوجه الحقيقةلبنان – 

طالب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ، الأحد، مليشيا “حزب الله” بخدمة لبنان وأهله وليس إيران.

وقال جعجع، خلال تصريحات صحفية، “يتعين على حزب الله أن يسلم قرار السلم والحرب إلى الدولة وأن يخدم لبنان وليس إيران”.

كما طالب جعجع حزب الله بـ”الكف عن تدخلاته الخارجية السافرة غير المبررة في شؤون الدول العربية”.

وقال رئيس حزب القوات اللبنانية: “لا يمكن لحزب الله أن يستمر دون أن يغير في توجهاته وسلوكه”.

وفي 20 أغسطس/ آب الماضي، طالب رئيس حزب القوات اللبنانية سلطات بلاده بضرورة تنفيذ حكم المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، والقبض على القيادي في حزب الله سليم عياش وتسليمه.

سمير جعجع

وعقب كارثة انفجار مرفأ بيروت طالب سمير جعجع، الرئيس اللبناني ميشال عون بتقديم استقالته.

ويواجه تنظيم حزب الله اللبناني انتقادات محلية واقليمية ودولية واسعة , بسبب تبعيته  لنظام ولاية الفقيه في إيران , وتنفيذه مخططات وسياسات إيران في منطقة الشرق الأوسط كعمليات الاغتيال بحق شخصيات سياسية كبيرة لبنانية وعربية وكان ابرزهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري , ومسؤولية حزب الله عن انفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة الالاف من اللبنانيين بين قتيل وجريح , إضافة لعمليات القتل التي مارسها الحزب بحق السوريين دعماً لنظام الأسد في سوريا , بالإضافة لممارسات مشبوهة يقوم بها حزب الله في أوروبا كتجارة المخدرات عابرة القارات وتبييض الأموال , ما دفع العالم لاعتباره منظمة ارهابية تتبع إيران .

حمل مسؤولية ما يجري من أحدث في لبنان للرئيس اللباني وأي حادث في اقتصاد وتدهور البلاد كما وحمله مسؤولية أي تقصير في المستشفيات والفوضى العارمة في سوق المحروقات.

ثروة سمير جعجع

يملك سمير جعجع ثورة تبلغ أكثر من 200 مليون دولار وفق ما ذكر مقربين منه ومتزوج ولديه أبناء وينتمي للمذهب الديانة المسيحية